آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

مرزوق الغانم

مرزوق الغانم

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه لن يسمح وفق صلاحياته كرئيس للمجلس باستخدام أسماء نساء فاضلات من الأسرة الحاكمة أو خارجها وإقحامهن بشكل يفتقد إلى الرجولة والمروءة في أتون الابتزاز السياسي.

وشدد الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس على أن الشيخة العنود الأحمد «هي سيدة يجمع عليها كل الكويتيين بالمحبة وبطيبها وخيرها وتحظى باحترام الجميع، وهي بعيدة عن السياسة»، رافضاً الادعاء بشطب مدحها.

وأضاف «إن من واجبه كرئيس للمجلس ووفقاً للمادة 30 من اللائحة الداخلية ألا أسمح بإقحام أسماء النساء الفاضلات في الخلافات السياسية وشطب ما يتعلّق بذلك»، مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض من حيث المبدأ، ولذلك شطب الكثير مما ذكر، وما ذكر لم يكن مدحاً، وإنما بصيغة مدح مقصود به الإساءة إلى هذه السيدة التي تستحق أكثر من المدح.

ودعا الغانم الشعب الكويتي إلى رصد الأكاذيب والإشاعات التي تحاول بعض الأدوات أن تروّجها الآن، معاهداً بأنه سيكشف الكثير مما يحدث في المشهد السياسي بعد فض دور الانعقاد بالأدلة والبراهين والدليل القاطع والواضح.

وبيّن الغانم «سيفض دور الانعقاد بعد استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء، وسأحاول أن تكون هناك جلسة خاصة أو أكثر إن سمح لنا الوقت، فاستجواب رئيس الوزراء سيكون يوم الثلاثاء، وسيخصص يوم الأربعاء للقوانين، وبعدها سيفض دور الانعقاد بناء على تداعيات جلسة الثلاثاء».

واختتم الغانم تصريحه قائلاً «أسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد لكل أبناء الشعب الكويتي، ونسأله أن يرجع أميرنا وقائد نهضتنا مشافى معافى إلى البلاد عاجلاً لا آجلاً».

المتهم بريء حتى تثبت إدانته

أكد الغانم أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته أيّاً كان، سواء من الأسرة الحاكمة أو من خارجها، فهو بريء حتى تثبت إدانته، مشيراً إلى أن من يحدد الإدانة من البراءة في دولة المؤسسات هو القضاء العادل.

وأضاف الغانم «نتمنى السلامة والبراءة للجميع، ولا نتمنى أن يتعرض أحد لأي إساءة، لكن الدفاع عن أي شخص أو متهم يكون بالدفاع عن أفعاله وأعماله، ويحكم عليه بالإدانة أو بالبراءة بناء على عمله، وليس بناء على من هي خالته أو من هي عمته أو من هي جدته، مع احترامي لكل الشخوص والأسماء».

وأوضح أن المادة 29 من الدستور نصت على أن الناس متساوون في الكرامة الإنسانية وأيضاً متساوون أمام القانون، ولا يوجد أحد أعلى من أحد.

وقال الغانم إن سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أكد في خطابه أن القانون فوق الجميع، ولا أحد فوق القانون، مضيفاً «سموه أكد على ذلك مراراً وتكراراً، وأيضاً أكد سمو الأمير ذلك في مناسبات سابقة، وكذلك الدستور الذي أقسمنا على احترامه».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking