آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

124666

إصابة مؤكدة

767

وفيات

115475

شفاء تام

«التعليم عن بُعد» ودوام المعلمين.. على فترتين

اعتمدت وزارة التربية توصية بتقسيم اليوم الدراسي ودوام العاملين في المدارس إلى فترتين: صباحية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ومسائية للمرحلة الابتدائية، باستثناء الصفوف من الأول وللثالث، حيث سيكون التعليم فيها «غير متزامن»، أي عن طريق الدروس المسجّلة، بالإضافة إلى رياض الأطفال. جاء ذلك اجتماع عقده وزير التربية د.سعود الحربي مع لجنة التعليم الإلكتروني أمس، لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بانطلاقة العام الدراسي الجديد 2020 - 2021 (عن بعد) لجميع المراحل الدراسية.

وأكد الحربي مراعاة الظروف المعيشية وتخفيف العبء عن الأسر، حيث بحثت اللجنة تقسيم اليوم الدراسي ودوام العاملين على فترات ليتسنى لأولياء الأمور متابعة الطلبة.

وخلصت اللجنة إلى التوصية بتقسيم اليوم الدراسي وفق الجدول الزمني، ليكون التعليم في مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي غير متزامن عبر الدروس المسجّلة. أما صفا المرحلة الابتدائية «الرابع والخامس» بواسطة التعليم المتزامن خلال الفترة المسائية، فمن الساعة 3 إلى 5 مساء. وشملت التوصيات أن يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة المتوسطة بالفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً حتى 10.30 صباحاً، كما يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة الثانوية صباحا من 10.40 حتى 1.30 ظهراً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking