آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

124666

إصابة مؤكدة

767

وفيات

115475

شفاء تام

«مدنية هويتي» شرط لدخول المجددين إقاماتهم بالخارج

محمد المصلح -

اعتمدت الادارة العامة للطيران المدني استخدام البطاقة المدنية الرقمية الصادرة من تطبيق «هويتي» في المنافذ وشركات الطيران ومكاتب السياحة للسماح من خلالها بدخول البلاد لكل من جدد إقامته وهو خارج الكويت.

ويستفيد من هذا التوجه المقيمون الذي جددوا إقاماتهم وهم في الخارج، ولم يتسن لهم الحصول على البطاقة المدنية، التي تثبت تجديدهم للإقامة، حيث يتيح التطبيق لهم إدخال رقمهم المدني والحصول على «باركود» تستخدمه الجهات المعنية في التثبت من سريان إقامتهم من دون حاجة إلى بطاقة مدنية تقليدية.

وبطبيعة الحال لن يحتاج المقيمون، الذين لم تنته إقامتهم وهم في الخارج، إلى هذا الإجراء، إذ إن دخولهم البلاد سيعتمد على بطاقتهم المدنية التقليدية السارية.

وفي هذا الشأن، أكد نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت، صالح الفداغي، في تعميم موجه الى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت، ضرورة الالتزام بما ورد باعتماد الهوية المدنية الرقمية الصادرة عن التطبيق.

سريان الإقامة

وبيّن مصدر مطلع أن «السماح للمقيمين خارج الكويت، ممن لديهم إقامات صالحة، بتجديد البطاقة المدنية المنتهية الصلاحية عبر تطبيق هويتي سيمكنهم من اصدار بطاقة مدنية رقمية للتعريف بهوية الافراد تمكنهم من العودة الى البلاد».

وذكر أن المقيمين أثناء مغادرتهم وعودتهم الى البلاد يتطلب منهم جواز السفر والبطاقة المدنية الصالحة لإتمام اجراءات السفر، مبينا أن «البطاقة المدنية هي ما يثبت للجهات العاملة في المطار ان المقيم لديه اقامة سارية في البلاد، لذلك سيتمكن المقيم من اصدار البطاقة المدنية الرقمية التي تحتوي على كافة معلومات الفرد عبر باركود، ليقوم بإبرازها لشركات الطيران قبل قدومه الى البلاد للتأكد من حمله لإقامة سارية».

المجددون فقط

وقال المصدر: «ان الأجهزة العاملة في المطار، ومنها الداخلية، ستتمكن من خلال البطاقة المدنية الرقمية والباركود الذي سيصدر للمقيمين عبر تطبيق هويتي من معرفة كافة معلومات وبيانات الإقامة للمقيمين العائدين»، مؤكداً ان «تجديد البطاقة المدنية المنتهية عبر برنامج هويتي يشمل المقيمين، الذين لديهم إقامات سارية وصالحة فقط، ولا يطبق على المقيمين الذين انتهت اقاماتهم وهم خارج البلاد ولم يتم تجديدها حتى الآن».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking