آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

مولانا تاج السر الحبر

مولانا تاج السر الحبر

أعلن النائب العام السوداني مولانا تاج السر الحبر، القبض على أخطر وأكبر خلية متفجرات في العاصمة الخرطوم، مشدداً على أن «المتفجرات المضبوطة شديدة الخطورة، وبينها مواد شبيهة بالتي دمرت مرفأ بيروت». وقال الحبر: «ضبطنا كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مداهمات بشرق النيل»، موضحاً أن «قوات الدعم السريع نصبت 12 كميناً، أسفرت عن ضبط 41 شخصاً، ومواد متفجرة خطرة بإمكانها أن تنسف كل العاصمة»، وفق قوله.

وأشار النائب العام السوداني إلى أنه جرى ضبط آلاف العبوات الناسفة الشديدة الخطورة، لافتاً إلى أنه يجري التحقيق حالياً مع المتهمين على نطاق واسع. وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا)، فإن المواد المتفجرة التي عثر عليها، تشكل خطراً أمنياً على السودان والدول المجاورة. وقال الحبر إن المواد المتفجرة يمكن أن تنسف العاصمة، مناشداً السودانيين التعامل بدرجة من الوعي والتبليغ عن كل ما يثير الشبهة.

وأعلنت الشرطة السودانية العثور على مادة نترات الأمونيوم ضمن المتفجرات المضبوطة. وقال قائد الشرطة السودانية إن المتفجرات تم العثور عليها في شمال الخرطوم، مؤكداً أنه تم ضبط 2500 كبسولة قابلة للتفجير تمت تعبئتها بنترات الأمونيوم. وأضاف أن الكبسولات قادرة على نسف الخرطوم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking