آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

102441

إصابة مؤكدة

595

وفيات

93562

شفاء تام

100 دينار.. مخالفة عدم ارتداء الكمام

خالد الحطاب - 

كثَّفت لجنة متابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المؤلّفة من مجلس الوزراء، حملاتها على المجمعات التجارية والمحال الواقعة في الوسط التجاري في البلاد، لرصد مدى التزام العمالة والزبائن بارتداء الكمامات والقفازات.

وعلمت القبس أن اللجنة رصدت خلال المرحلة الرابعة من مراحل عودة الحياة الطبيعية، أكثر من ألفي مخالفة في المحافظات الست، على محال تجارية داخل المجمعات التجارية وخارجها، لم يتلزم العاملون فيها أو الزبائن ارتداء الكمامات والاشتراطات الصحية.

وذكرت مصادر أن مخالفة ارتداء الكمامات يتحمّل مسؤوليتها صاحب المنشأة التجارية؛ ففي حال كان العامل لا يرتدي الكمام أو القفاز تتم مخالفته، لكن عندما يكون هو والزبون بلا التزام يتم غلق المنشأة بالكامل.

وتابعت: إن مخالفة عدم ارتداء الكمام للزبون أو صاحب المنشأة تستلزم «أمر صلح»؛ قيمته 100 دينار.

ووفق المصادر، فإن اللجنة في الفروانية، برئاسة م.فهد المويزري، سجلت 350 مخالفة عدم التزام الاشتراطات الصحية والكمامات من جانب أصحاب المحال، في حين يجري تسجيل نحو 20 محضر مخالفة في محافظة مبارك الكبير و15 في الجهراء و10 في حولي، لعدد من الأنشطة التجارية.

وعن مخالفات عدم ارتداء الكمامات خارج الوسط التجاري أو في الأماكن العامة، أكدت المصادر أن المخالفة تبلغ قيمتها 100 دينار، ويمكن لرجال الضبطية القضائية التابعة لوزارة التجارة أو بلدية الكويت او هيئة الصناعة أو القوى العاملة، وبمساندة فرق وزارة الصحة، تسجيل المخالفة على الأفراد في الأماكن التابعة لهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking