آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

كيف تراقب «آبل ووتش 6» الأكسجين في الدم؟

عمرو البساطي -



بينما عرضت «آبل» منتاجاتها الجديدة من خلال الحدث الافتراضي أمس الثلاثاء، الذي غاب عنه «آيفون 12»، كشف الشركة عن ساعتها الجديدة أو ما تعرف بـ «آبل ووتش6» التي تحتوي على تطبيق يتيح للمستخدم مراقبة مستوى الأكسجين في الدم مباشرة من المعصم.

كما تحتوي الساعة الجديدة على مستشعرات بالأشعة تحت الحمراء في الجزء السفلي تقوم بفحص لون الدم لتحديد كمية الأكسجين التي تتدفق من خلاله.

وستعمل «آبل ووتش 6» الجديدة على تمكين المستخدمين من فهم لياقتهم وصحتهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى استحداث أداة لاحتساب معدّل الأكسجين في الدم خلال ثوانٍ قليلة، حيث تشكّل تقييما فاعلاً للوظائف التنفسية، بحسب «آبل».

كما يمكن للساعة الجديدة أيضًا إخطار المستخدمين وتذكيرهم بأن مستويات الأكسجين في الدم قد تكون مختلفة عن المعتاد، بالإضافة إلى وجهات جديدة للساعة، بما في ذلك واجهة تعرض مناطق زمنية متعددة في وقت واحد.

وكانت «آبل» قد عرضت، أمس الثلاثاء، النماذج الجديدة لساعتها «آبل ووتش» ولجهازها اللوحي «آيباد» إضافة إلى اشتراكها الجديد «آبل وان»، لكنها لم تعلن أي معلومات عن هاتفها الذكي "آي فون 12" الذي قد يكون متوافقاً مع تقنية الجيل الخامس.

وخلال عرض أقيم بالكامل افتراضياً ونُقِل عبر الإنترنت من مقرها في كوبرتينو (ولاية كاليفورنيا)، لم تُشِر «آبل» خلال هذا العرض الافتراضي إلى النسخة الجديدة العاملة بتقنية الجيل الخامس من هاتفها آيفون التي ينتظرها المستهلكون كما أكدت «وول ستريت».

وتوقع عدد من الخبراء أن تقيم الشركة الشهر المقبل على الارجح عرضاً يخُصَص حصرياً لهاتفها الجديد.

وتحدث البعض عن أن هذا التأخير يعود إلى تأخير في الإنتاج بسبب جائحة كوفيد-19.

وكانت شركتا «سامسونغ» و«إل جي» الكوريتان الجنوبيتان المنافستان لـ «آبل» طرحتا في الأسواق طرازات من هواتفهما عاملة بتقنية الجيل الخامس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking