آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

97197

شفاء تام

روبوت يعمل في المتاجر اليابانية بدلاً من الإنسان


عمرو البساطي -

فيما تواجه اليابان أزمة نقص في العمالة، أصبح العثور على عمال لتشغيل الشركات والمتاجر الصغيرة أمراً صعباً للغاية، وهو ما دفع الشركات اليابانية إلى البحث عن حلول متطورة من خلال استخدام تكنولوجيا الروبوتات.

وبحسب «سي إن إن بيزنس»، قررت شركتا «لوسون» و«فاميلي ماركت» الأسبوع الماضي، البدء في استخدام الربوتات في المتاجر بدلا من الاعتماد على الإنسان.

ونشرت شركة لوسون هذا الأسبوع، أول روبوت في أحد متاجرها الصغيرة في طوكيو، فيما قامت «فاميلي ماركت» بتجربة نفس الروبوتات الشهر الماضي، كما أكدت أنها تخطط لجعل الروباتات تعمل في 20 متجرًا بحلول عام 2022.

والروبوت الجديد الذي يحمل اسم Model-T، طورته شركة «تيلكسيستانس» اليابانية الناشئة، ويبلغ ارتفاعه سبعة أقدام، ويتحرك على منصة بعجلات ومجهز بكاميرات وميكروفونات وأجهزة استشعار، باستخدام الأصابع الثلاثة.

ويستطيع الروبوت الجديد القيام بواجبات عديدة مثل التخزين وترتيب الرفوف والمنتجات مثل المشروبات المعبأة والعلب وأوعية الأرز.

ويقول رئيس تطوير الأعمال والعمليات في «تيلكسيستانس» مات كوماتسو، إن الروبوتات قادرة على التقاط أو انتقاء ووضع أشياء من عدة أشكال وأحجام مختلفة في مواقع مختلفة، وهذا يميزها عن الروبوتات الأخرى المستخدمة في المتاجر، مثل تلك المستخدمة من قبل ولمارت لمسح مخزون الرفوف، أو تلك المستخدمة في المستودعات لتكديس الصناديق.

وأشار كوماتسو إلى أن روبوتات المستودعات تلتقط الشيء نفسه من نفس المكان وتضعه على نفس المنصة، وحركتها محدودة للغاية مقارنة بحركة الروبوت الجديد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking