آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

5 دول في طريقها لـ«التطبيع»

حمد السلامة - 

احتضن البيت الأبيض، مساء أمس، مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة أخرى.

وخلال استقباله لوفود الإمارات، والبحرين، وإسرائيل، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن هناك خمس أو ست دول عربية أخرى ستنضم إلى الموقعين على اتفاقات التطبيع مع إسرائيل.

وقال ترامب: «بعد عقود من الانقسامات والنزاعات، نشهد فجراً لشرق أوسط جديد»، في حين وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو الاتفاقين بأنهما «منعطف تاريخي».

على الصعيد المحلي، شدد مصدر حكومي لـ القبس على أن موقف الكويت من التطبيع لم يطرأ عليه أي تغيير، وهي آخر من سيطبِّع مع إسرائيل، مع التمسُّك بحقوق الشعب الفلسطيني، وفق مرجعيات عملية السلام والموقف الكويتي الرافض للاحتلال.

وأشار المصدر إلى أن زيارة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.نايف الحجرف إلى البلاد الأحد الماضي، واجتماعه بعدد من المسؤولين، لم يُتطرَّق خلالهما إلى مسألة السلام مع إسرائيل لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح المصدر أن زيارة الحجرف اشتملت على بحث ومناقشة أهم المواضيع والتحديات الإقليمية والدولية وآخر التطوّرات في المنطقة، والتنسيق في ما يخص بعض أمور البيت الخليجي. وعن تحرُّك جديد لحل الخلاف الخليجي، أكد المصدر أنه لا مستجدات أو تحرّكاً خليجياً حالياً، كاشفاً عن تحرّك أميركي وارد ومرتقب؛ للعمل على وضع حدّ للخلاف وإعادة المياه إلى مجاريها.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking