آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

124666

إصابة مؤكدة

767

وفيات

115475

شفاء تام


«التربية»: تأجيل مقابلات «الإشرافية» لمنصب «مدير التنسيق»

هاني الحمادي - 

علمت القبس أن وزارة التربية قررت تأجيل مقابلات الوظائف الإشرافية لمنصب مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام حتى إشعار آخر، بعدما تقدم لها 7 مرشحين من مختلف المناطق التعليمية والتعليم الخاص، وكان من المقرر إجراؤها غداً الخميس.

وأشارت مصادر مطلعة إلى وجود بعض التظلمات المرفوعة إلى مكتب وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، احتجاجاً على استبعاد أصحابها من المقابلات رغم استحقاقهم وانطباق الشروط عليهم، الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة واستطلاع رأي أهل الاختصاص.

وشددت المصادر على ضرورة إغلاق ملف الوظائف الإشرافية الشاغرة منذ سنوات والذي طال انتظاره والاعلان عن الوظائف القيادية الأخرى قبل بداية العام الدراسي، وأهمها مدير عام منطقة تعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص.

امتحانات المنازل

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن جداول الامتحانات الخاص بطلبة المنازل (الحالات الخاصة - الدور الثاني) للصفين العاشر والحادي عشر إضافة الى الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام الدراسي 2019 - 2020، ومن المقرر أن تعقد ورقياً في المدارس مع مراعاة الاشتراطات الوقائية والاجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة من عدوى كورونا.

ووفقاً للجداول التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن جميع الاختبارات للصفوف المشار إليها ستبدأ في الأحد 27 سبتمبر وتنتهي الأربعاء 7 أكتوبر 2020، ما عدا امتحانات الصف الثاني عشر أدبي التي ستنتهي 8 أكتوبر المقبل، والتعليم الديني في 11 من الشهر ذاته.

إلى ذلك، ترأس وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد اجتماع لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2020 - 2021 لمناقشة آخر استعدادات القطاعات ونسب الانجاز والنواقص والاحتياجات اللازمة المطلوبة.

وأكد المقصيد متابعة ما اتفق عليه مسبقاً في اجتماع مجلس الوكلاء بإلغاء عقدي الحافلات التابعة للنقليات والتغذية، نظراً لصدور القرار الوزاري بشأن التعليم عن بعد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل، وتوصيات وزارة الصحة وإرشاداتها الخاصة بعمليات النقل الفردي وليس الجماعي.

الحاجة إلى وظيفة رئيس قسم

أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لوظيفة رئيس قسم رواتب مناطق العاصمة والفروانية ومبارك الكبير بمراقبة الرواتب - الإدارة المالية التابعة لقطاع الشؤون المالية، على أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلاً على مؤهل جامعي تخصص «محاسبة - بنوك - اقتصاد - تمويل - تأمين»، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات، أو أن يكون حاصلاً على دبلوم تخصص «محاسبة - بنوك - اقتصاد - تمويل - تأمين»، أو ثانوية عامة وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking