آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

بومبيو ومحمد عبدالرحمن آل ثاني خلال افتتاح الحوار الإستراتيجي أمس (أ.ف.ب)

بومبيو ومحمد عبدالرحمن آل ثاني خلال افتتاح الحوار الإستراتيجي أمس (أ.ف.ب)

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن قطر تلعب دوراً مهماً في استقرار المنطقة، وتخفيض التوتر في سوريا ولبنان. وأضاف «أن العلاقة مع الدوحة، ستتجاوز المسائل الدفاعية والاقتصادية وتشمل الصداقة بين الشعبين»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى مناقشات مع قطر حول التجارة والاستثمار ومكافحة الإرهاب والتعاون العسكري. وأكد بومبيو، في افتتاح فعاليات الحوار الاستراتيجي الأميركي – القطري الثالث، والذي يعقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن، أن الوقت حان لإغلاق الباب أمام التدخل الإيراني في المنطقة، وأن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستحاول حل الخلاف الخليجي.

في جلسة الافتتاح وقعت الولايات المتحدة وقطر عدداً من مذكرات التفاهم والشراكات الاقتصادية والثقافية، لدعم الاستثمارات خلال عام 2021.

من جانبه، شدد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، على أهمية العلاقات بين الدوحة وواشنطن، وكشف أن حجم الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة يتجاوز 30 مليار دولار، وفي الوقت ذاته فإن إدارة الرئيس ترامب ملتزمة بجعل قطر من أفضل الأماكن في العالم لجلب الاستثمار الدولي.

وزير خارجية قطر، محمد عبدالرحمن آل ثاني، قال إن الدوحة ملتزمة بتوسيع أوجه التعاون مع واشنطن، في المجالات المختلفة.

وكان معهد واشنطن للسياسات، قال إن عقد الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة وقطر يوفر فرصة لإنهاء الأزمة الخليجية. وأضاف أن الحوار يتزامن مع حفل التوقيع في البيت الأبيض الذي يجمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. ولفت المعهد إلى أن هذا التزامن قد يحثّ المسؤولين الأميركيين على ممارسة ضغوط دبلوماسية لإنهاء الخلاف.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking