آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

97197

شفاء تام

حياة الفهد في مشهد من «أم هارون»

حياة الفهد في مشهد من «أم هارون»

محمد جمعة -

خاضت الفنانة القديرة حياة الفهد خلال شهر رمضان الماضي، مغامرة كبيرة بالتصدي لبطولة مسلسل «أم هارون»، ما وضعها في مرمى الانتقادات حتى قبل بدء عرض العمل، ولكن أم سوزان التزمت الصمت لتترك المسلسل يتحدث عن نفسه ويفيض بما يحمله من أحداث يومياً لتتكشف بمرور الوقت الأفكار والموضوعات والقضايا التي كان يطرحها العمل فاستحق أن ينتزع صدارة الأعلى مشاهدة خلال شهر رمضان وأن يتصدر ترند تويتر في الخليج والوطن العربي، لم لا والمسلسل جمع نخبة كبيرة من النجوم وكانت حلقاته حبلى بالأحداث والمفاجآت والتحولات الدرامية، وبعد أن هدأ ضجيج ردود الأفعال التي خلفها العمل، بقي السؤال معلقاً يبحث عن إجابة: هل من جزء ثان لـ«أم هارون»؟

الفهد كشفت أول من أمس عن عودتها مجددا بشخصية «أم هارون» خلال شهر رمضان المقبل بجزء جديد يحمل اسم «عرش الطاووس»، من تأليف الأخوين محمد وعلي شمس، وتتصدى لإخراجه هيا عبدالسلام في اول تعاون بين أم سوزان ومخرجة طوال مسيرتها الفنية، الفهد كشفت لـ القبس عن ملامح العمل الجديد، وتطرقت إلى ما تقدمه من موضوعات وسبب اختيار هيا لتولي مهمة الإخراج، وهنا التفاصيل.

أجزاء مختلفة

بداية، تقول أم سوزان عن المسلسل: سوف نقدم سلسلة اجزاء من مسلسل «أم هارون»، والجزء الثاني سوف يحمل اسم «عرش الطاووس»، ونطرح من خلال العمل العديد من القضايا الاجتماعية، ونعرج قليلا الى القضايا السياسية التي تهم مجتمعنا العربي والاسلامي، وهدفنا ان نقدم عملا بنفس مستوى الجزء الأول إن لم يكن أفضل من حيث الطرح والمضمون والشكل. وحول سبب اختيار اسم «عرش الطاووس»، توضح «لا شك ان الاسم يحمل بين طياته الموضوعات التي سوف نطرحها، وعند عرض العمل سوف تتكشف تلك القضايا».

وفي ما يخص اختيار نجوم المسلسل، توضح أم سوزان «ما زلنا في مرحلة الاختيار، ولا شك ان هناك اسماء شاركت في الجزء الأول ستكون حاضرة معنا في عرش الطاووس، بينما هناك اسماء اخرى تستحق ان نمنحها الفرصة، الساحة الفنية الخليجية تزخر بالعديد من الطاقات المميزة والمهمة وثقتي فيهم لا حدود لها».

الإخراج

أما عن سبب اختيار هيا عبدالسلام لتولي دفة الإخراج، لا سيما انها المرة الاولى التي تسند فيها أم سوزان مهمة إخراج احد اعمالها لمخرجة، فأوضحت «اثبتت هيا جدارتها في كل الاعمال التي قدمتها من قبل، حتى في مجموعة المشاهد التي تولت اخراجها، بعد ان غدر بنا مخرج الجزء الاول، فقد كشفت عن معدن مخرجة مميزة لديها رؤية في ما يخص الاعمال التاريخية والحقبوية، ليس فقط على مستوى حركة الكاميرا والكادرات، وإنما من اختيار اللوكيشنات والازياء والالوان وتناغم تلك العناصر مجتمعة، ولا شك ان كل من شاهد العمل لمس هذا الأمر».

وحول موعد بدء التصوير، توضح الفهد: «ما زلنا في مرحلة الإعداد للعمل واختيار موقع التصوير الذي يناسب الحقبة التي تدور خلالها الاحداث، وايضا اختيار الأبطال، واعتقد اننا نحتاج الى شهرين تقريبا قبل البدء فعليا في تنفيذ المسلسل المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل»، وتوجهت أم سوزان بالشكر الى الجمهور الذي يدعمها ويثق في خطواتها واختياراتها.

شخصيات جديدة

وفي اتصال هاتفي مع القبس، اكد المؤلفان محمد وعلي شمس اختلاف «عرش الطاووس» تماما عن «أم هارون»، وقالا «القصة ستكون مختلفة، وايضا القضايا التي نطرحها والموضوعات والشخصيات، في حين سيتم تصوير المسلسل في اوروبا»، واعربا عن تقديرهما للثقة الكبيرة التي منحتهما اياها الفنانة حياة الفهد، واضافا «نتمنى ان نكون عند حسن ظنها، وان نقدم عملا مختلفا ومميزا، وثقة أم سوزان جميل لن ننساه». واكد الاخوان شمس ان الفنانة حياة الفهد سوف تظهر بشخصية جديدة مختلفة عن دورها في «ام هارون»، وان تعدد الاجزاء يأتي ضمن المشروع الدرامي الذي يجمعهم وليس من منطلق تكرار اي من الشخصيات او الاحداث.

سلسلة أم هارون

من جانبه، قال المشرف العام على مسلسلات الفنانة حياة الفهد يوسف الغيث في اتصال مع القبس: نحن بصدد سلسلة اجزاء من أم هارون، لكن كل جزء مختلف نهائيا، زمن وتاريخ وقصة مختلفة، لان الجزء الاول كانت قصة تحكيها الفنانة هيا عبدالسلام ونهاية العمل اغلقت القصة، لذلك في «عرش الطاووس»، سوف تفتح هيا قصة جديدة لندخل عالما ثانيا بحقبة زمنية مختلفة، والجديد ايضا في العمل ان الفنانة حياة الفهد استعانت بعنصر نسائي كمخرجة للمرة الاولى في مسيرتها الفنية وهي النجمة هيا عبدالسلام.

واضاف يوسف موضحا موقع التصوير «سوف نصور المسلسل في احدى الدول الاوروبية، لكن لم يتم تحديدها، ونحن ما زلنا في طور البحث عن العوامل المناسبة للعمل، مثل البيئة التي تناسب الحقبة الزمنية للاحداث، وكذلك التضاريس واللغات المختلفة، وتعدد الثقافات، كذلك البيئة الصحية التي تتيح لنا التصوير في أمان في زمن كورونا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking