آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

جون كليز

جون كليز

رافع البرغوثي -

«لدي كتب مفرقة في جميع أنحاء العالم، مثل زوجاتي السابقات. عندما أموت سيدفن معي كل ما لم أقرأه منها».. هذا بعض ما قاله الكاتب والممثل الكوميدي البريطاني جون كليز، الذي صدر له قبل أيام كتاب بعنوان «الإبداع». وأضاف في لقاء مع صحيفة «نيويورك تايمز»: «سيُطلق على قبري اسم جبل كليز»، في إشارة إلى مكب للنفايات في نيوزيلندا سمي باسمه!

وعن سيناريو القراءة المثالية عنده قال: «كرسي بذراعين في غرفة باردة.. في الخارج أشعة الشمس وحمام سباحة.. في الداخل قطيع من القطط، وتدفق لا نهاية لشراب البلسان.. وقبالتي على الأريكة زوجتي فيش، حتى أتمكن من النظر إليها مرارًا وتكرارًا».

وطلب من كليز اختيار ثلاثة كتّاب كان يود دعوتهم إلى «عشاء أدبي»، فأجاب: «كنت ادعو ديفيد هيوم وجورج إليوت ومارك توين. هيوم ليس فقط من أجل رؤيته المذهلة، ولكن لأنه كان إنسانًا رائعًا تمامًا. أود أن أعرف منه كيف واجه الموت بنفس مطمئنة. ويمكننا لعب البلياردو. وكنت أدعو ماري آن إيفانز لأن كتاباتها تبدو نابعة من ذكاء مذهل، وهو أمر أجده شاقًا للغاية... ويمكنها أن تخبرني ما إذا كان هربرت سبنسر «مثيرًا». وكنت ادعو توين لأنه قال ان «موسيقى فاغنر أفضل بكثير مما تبدو»، وأعتقد أن هذه أعظم نكتة على الإطلاق».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking