آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام


تبرعات السودان بلغت 1.2 مليون دينار

خالد الحطاب - 

بعد أن بلغت قيمة التبرعات التي حصلتها الجمعيات العاملة في مجال إغاثة السودان 1.2 مليون دينار، بدأت الجمعيات الخيرية الكويتية التنسيق مع نظيرتها في السودان، المعتمدة من قبل منصة وزارة الخارجية، لإيصال المساعدات الإغاثية العاجلة من أطعمة ومواد بناء لتأهيل المنازل المهدمة ودعم المستشفيات والمراكز الطبية.

وتعمل الجمعيات وفق نظامها المعهود في شأن تبرعات السودان، حيث سيكون إيصال الدعم عن طريق الجمعيات المعتمدة هناك، حيث تراقب وزارة الشؤون عبر إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات أداء الجمعيات الحاصلة على ترخيص لجمع تبرعات السودان، حيث اشترطت اعتماد صرافين رسميين هناك علاوة على الموافقة المسبقة على إرسال الأموال من الكويت إليها عن طريق الإدارة.

وأشارت المصادر إلى أن الجمعيات التسع جمعت تبرعات بلغت مليوناً و216 ألف دينار، وقسمت أداءها وفق الحاجة بحيث تختص كل جمعية بتقديم نوع من العون المطلوب في منطقة معينة أو في تخصص معين، سواء طبياً أو إغاثياً او إعادة إعمار.

في السياق، تواصل الجسر الجوي الكويتي لإنقاذ السودان، بوصول طائرة مساعدات ثالثة، كانت أقلعت أمس من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وتتضمن المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لإيصالها إلى الشعب السوداني الشقيق.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking