آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام


الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان يتواصل

تواصل الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء في السودان، بعد الفيضانات التي تعرَّضوا لها. ووصلت إلى السودان، أمس، الطائرة الثانية ضمن الجسر الممتد، بعدما أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، وعلى متنها 40 طنّاً من المواد الغذائية والأدوية والخيام ومضخّات المياه لإيصالها إلى الشعب السوداني الشقيق.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج: إن جسر المساعدات الجوي الذي تسيّره الجمعية للمتضررين من السيول في السودان يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح المعراج أن الفريق الميداني للجمعية سيشرف على عمليات توزيع المساعدات، بالتنسيق مع السفارة الكويتية، لدى السودان والهلال الأحمر السوداني دعماً للجهود الإغاثية لتحسين أحوال الشرائح المتضررة، والحد من تداعيات الظروف التي خلفتها كارثة السيول.

وأضاف: إن الفريق الميداني للجمعية سيتفقّد الأماكن المتضررة والمنكوبة، للوقوف على أحوال سكانها ومعرفة متطلبات المتضررين من الكارثة، مؤكداً أن ما تسهم به الجمعية من جهود في السودان هو واجب تجاه أبناء شعبه الشقيق، لما يعانيه من ظروف صعبة. وأعرب عن أمنياته بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب السوداني، مشيراً إلى أن «الهلال الأحمر الكويتي» ستكثّف جهودها في تقديم المساعدة والعون للمتضررين.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking