آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123906

إصابة مؤكدة

773

وفيات

114923

شفاء تام

البنتاغون يواجه صعوبات لتشغيل مقاتلات F35

عمرو البساطي-

خلصت وحدة تحليل التكاليف المستقلة التابعة للجيش الأميركي إلى أن الميزانية التي رصدها للخطة الخمسية لصيانة وتشغيل طائرة F-35 تتضمن عجزا يصل إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار، وهو مؤشر جديد على أن الطائرة المقاتلة المعقدة قد تكون مكلفة للغاية لتشغيلها وصيانتها.

وبحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ الأميركية، فإن خطة وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» للسنوات المالية الخمس المقبلة تتضمن طلب 78 مليار دولار للبحث والتطوير وشراء الطائرات والعمليات والصيانة والبناء العسكري المخصص للطائرة F-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، لكن وحدة تحليل التكلفة أكدت أن عمليات الصيانة والتشغيل قد تصل إلى 88 مليار دولار.

وقالت بلومبيرغ أنها اطلعت على وثيقة رسمية بشأن العجز القدر، حيث شملت احتياجات برنامج وزارة الدفاع الأميركية حتى عام 2077، وهو أعلى برنامج أسلحة للبنتاغون منذ أن خضع لعملية إعادة تنظيم كبيرة في عام 2012.

دورة الحياة

وتقدر تكلفة «دورة الحياة» الإجمالية لطائرة F-35 بـ 1.727 تريليون دولار بالدولار، حيث تشير التقديرات إلى 1.266 تريليون دولار تنفق على العمليات ودعم الطائرة التي تحولت إلى كمبيوتر عملاق ولكنه طائرا.

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاغون كريس شيروود في رسالة بالبريد الإلكتروني إن العجز المتوقع «قضية يجب معالجتها» أثناء إعداد خطة ميزانية الدفاع الخمسية المقبلة.

واضاف شيروود: «لدينا مجموعة من الخيارات المتعلقة ببرنامج F-35 وسيتم هذه القضايا في الفترة المقبلة».

وأشار إلى إن «العجز يشمل البحث والتطوير والبناء العسكري والمشتريات وعمليات النظام وصيانته».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking