آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

«أمازون».. امبراطورية المليون موظف!
عمرو البساطي-

في ظل التداعيات الاقتصادية غير المسبوقة لجائحة كورونا، وعلى الرغم من استمرار موجات التسريح من العمل في مختلف أنحاء العالم، تواصل شركة أمازون توظيف عشرات الآلاف في فروعها بمختلف دول العالم، فيما اصبح لدى الشركة المتخصصة في التجارة الإلكترونية نحو مليون موظف في عام 2020.

واستطاع عملاق التكنولوجيا تجاوز عتبة المليون موظف خلال العام الجاري بعد أن كان لديه نحو 750 ألف عامل لدى شركة أمازون في عام 2019، بزيادة تقدر بنحو 250 ألف موظف.

وكان لدى شركة أمازون في عام 2018 نحو 650 ألف موظف، بالمقارنة مع 566 ألف في عام 2017، وفي عام 2016 كان لديها نحو 341 ألف موظف.

وأدت الجائحة إلى تدافع المستهلكين نحو التجارة الإلكترونية بسبب بقاء سكان العالم في منازلهم لفترات طويلة، تجنبا لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

على جانب آخر، أعلنت شركة أمازون عقد يوم للتوظيف في السادس عشر من شهر سبتبمر الجاري، لاستقبال طلبات توظيف من الراغبين في العمل،و ذلك وفقا لشبكة سي إن إن.

وذكرت الشركة الأميركية العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية، أن يوم العمل سيشهد قيام نحو ألف موظف من «أمازون» بتقديم 20 ألف جلسة تدريب مهني إلى المتقدمين لشغل الوظائف.

وتمتلك «أمازون» نحو 33 ألف وظيفة متاحة في أقسام التقنية والعمليات وغيرها، مشيرة إلى أن الموظفين الجدد الذي سيعملون في هذه الأعمال سوف يتقاضون 15 دولاراً في الساعة على الأقل.

وذكرت الشركة أن الموظفين الذين سيتم اختيارهم لشغل هذه الوظائف سيتلقون متوسط حزمة تعويضات مالية بقيمة 150 ألف دولار سنوياً، تشمل الأجر الأساسي وتعويضات بالأسهم وامتيازات أخرى، بحسب «سي إن إن».

وكانت «أمازون» قامت بتعيين أكثر من 175 ألف موظف خلال أزمة الوباء العالمي، لتلبية الطلب المتزايد على عمليات التسليم مع تسارع التسوق عبر الإنترنت.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking