آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام


نائب الأمير هنَّأ طاجيكستان وكوريا

بعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، عبر فيها عن تهاني سمو أمير البلاد وتهانيه الشخصية بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولبلده الصديق المزيد من الرقي والنماء.

كما بعث سمو نائب الأمير برقية تهنئة إلى المارشال كيم جونغ وون رئيس حزب العمل الكوري رئيس لجنة الشؤون الوطنية لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية الصديقة القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري، عبر فيها عن تهاني سمو أمير البلاد وتهانيه الشخصية بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولبلده الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وأرسل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برقيات مماثلة.

التكريم الأممي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.نايف الحجرف، أن منح سمو أمير البلاد لقب «قائد للعمل الإنساني» تكريم مستحق وفخر لجميع أبناء الخليج العربي.

وقال الحجرف في تصريح أول من أمس إن الذكرى السادسة لهذا اللقب الأممي «ترسخ مفهوماً دولياً منحت من خلاله الإنسانية لقباً عزيزاً لصاحب السمو».

وأضاف «باسمي واسم جميع منتسبي الأمانة العامة أعرب عن أسمى آيات التهنئة لصاحب السمو ولسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإلى الشعب الكويتي المعطاء بهذه المناسبة».

بذل وعطاء

وأشار إلى أن هذه المسيرة تعكس ما جبل عليه الشعب الكويتي الكريم من بذل وعطاء توج من خلال الأمم المتحدة في 9 سبتمبر 2014 بمنح صاحب السمو لقب «قائد للعمل الإنساني» وتسمية الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».

وأكد الحجرف أنه لا يمكن اختزال كل ما أسسه صاحب السمو من «عقيدة راسخة أعطت للبذل والعطاء والمساعدة للانسان أينما كان وأينما وجد وأينما تعرض إلى أزمات سواء بالحروب أو الكوارث الطبيعية أو الأمراض».

وأضاف «إننا نجد الكويت دائماً سباقة بتوجيهات وقيادة صاحب السمو الذي أعطاها هذه المكانة المميزة التي نفتخر بها نحن جميعاً ليس فقط ككويتيين ولكن أيضا كخليجيين في هذا التكريم المستحق لقائد العمل الإنساني».

تكريم استثنائي

وقال الحجرف «نستذكر جميعاً أيضاً أنه في قمة المجلس الأعلى لمجلس التعاون رقم 35 التي عقدت في دولة قطر تم تكريم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد من قبل إخوانه قادة دول المجلس احتفاء بتكريم الأمم المتحدة لسموه فهو اعتزاز وافتخار لجميع أبناء الخليج بلا شك».

وتابع «كما نستذكر أيضاً التكريم الاستثنائي من قبل مجموعة البنك الدولي لسمو الأمير كرائد للعمل التنموي الذي منح لسموه خلال اجتماعات الربيع في مقر البنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن في 12 أبريل 2019».

ولفت إلى أن هذا التكريم «يتكامل مع تكريم الأمم المتحدة للتعبير عن امتنان العالم وتقديره لجهود سموه المستمرة على أكثر من مجال وصعيد خدمة للإنسانية ومساعدتها في مجالات التنمية المختلفة التي تحقق للإنسان أينما كان الحياة الكريمة».

وأضاف «باسمي وباسم منسوبي الأمانة العامة نرفع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه وتعالى أن يكلأ سموه بعنايته وأن يسبغ عليه موفور الصحة والعافية وأن يعيده سالماً معافى مشافى ليستكمل هذه المسيرة البناءة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking