هلال الساير

هلال الساير

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، انطلاق قافلة مساعدات مكونة من ست شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية والصحية وسيارتي نقل ضمن حملة «معك يا لبنان»، وذلك لمساعدة الأشقاء في لبنان جراء تداعيات الانفجار الذي وقع في «مرفأ بيروت» الشهر الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د.هلال الساير إن قافلة الإغاثة تضم ست شاحنات بحمولة تزن 100 طن من المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار البرامج العديدة التي تقدمها الكويت لرفع معاناة الشعب اللبناني الشقيق بعد حادثة «المرفأ».

وأوضح الساير أن الشاحنات تحوي مواد غذائية متنوعة ومواد طبية وأدوية وأجهزة طبية وملابس متنوعة ومولدات كهرباء ومستلزمات أطفال وسيارتي نقل.

وأضاف أن شاحنات المساعدات التي انطلقت من الكويت تعد جزءاً من برنامج إسناد ومساعدة إنسانية أخرى، مشيراً إلى ما قدمته الجمعية من أجهزة طبية ومعدات إضافة إلى تأهيل بعض المستشفيات في مدينة بيروت وكذلك إرسال مواد غذائية خلال الشهر الماضي.

وأفاد بأن هناك تنسيقاً كاملاً مع سفارة الكويت في بيروت والصليب الأحمر اللبناني لإيصال المساعدات للمتضررين الذين تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل كل المناطق المتضررة.

وذكر أن متطوعي الجمعية سيشرفون على توزيع المساعدات على الأشقاء في لبنان بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، معرباً عن الشكر والعرفان للمتبرعين من الشعب الكويتي والمقيمين في البلاد الذين ساهموا بهذا التبرع الإنساني السخي استجابة لحملة التبرعات التي اطلقتها الجمعية لتقديم العون للشعب اللبناني الشقيق.

وأشار الساير إلى أن ما تسهم به الجمعية من جهود في لبنان هو واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني الشقيق، معرباً عن أمنياته أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين هناك.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking