آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123906

إصابة مؤكدة

773

وفيات

114923

شفاء تام

موسم كروي ملتهب في إنكلترا.. وزعامة «ليفربول» مهددة

عدنان حرب -

لن يكون موسم 2020-2021 من الدوري الإنكليزي الممتاز مماثلاً للمواسم الماضية، التي نجح أبطالها في حسم اللقب بفارق مريح عن الوصيف، حيث تشير كل التوقعات إلى منافسة ملتهبة بين ليفربول حامل اللقب ومانشستر سيتي وصيفه إلى جانب مانشستر يونايتد وتشيلسي.

يدرك «الريدز» أن احتفاظه باللقب ليس بالمهمة السهلة، في ظل الثورة التي أحدثها تشيلسي بقيادة مديره الفني فرانك لامبارد، مع إصرار مانشستر يونايتد على استعادة الأمجاد بإشراف مديره الفني أولي غونار سولسكاير، فضلاً عن رغبة بيب غوارديولا في نسيان خيبة الموسم الماضي وإعادة مانشستر سيتي إلى منصة التتويج.

وتبدو المنافسة الرباعية قوية على لقب الموسم الجديد، الذي ينطلق السبت 12 سبتمبر الجاري، مع عدم استبعاد أرسنال، ولو بنسبة ضئيلة، عن المنافسة على القمة.

هيبة كلوب وكتيبته

اعترف المدير الفني لليفربول الألماني يورغن كلوب بصعوبة الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي، مؤكداً في الوقت ذاته أن الفريق سيقاتل من أجل البقاء زعيماً لإنكلترا، عقب إحراز اللقب بعد غياب دام 30 عاماً.

وبدا كلوب واضحاً في تصريحه، إذ أن الوصول إلى القمة هو أمر صعب، لكن الحفاظ عليها أكثر صعوبة، لذلك فإن النجم المصري محمد صلاح ورفاقه سيواجهون التحدي الأقوى لهم منذ سنوات.

ولن يجري كلوب أي تغيير يذكر على تشكيلة ليفربول، ويبدو مقتنعاً بما لديه، في محاولة منه للحفاظ على الاستقرار داخل الفريق، مع إبرام صفقات جديدة مستقبلاً في حال احتاج إلى ذلك.

غوارديولا تحت الأضواء

يخطف المدير الفني بيب غوارديولا الأنظار مجدداً، بعدما فشل في قيادة مانشستر سيتي إلى الاحتفاظ بلقب الدوري الموسم الماضي، او حتى الوصول إلى مكان بعيد في دوري أبطال أوروبا.

واعتاد «أزرق مانشستر» على المنافسة منذ انتقال ملكيته إلى الشيخ الإماراتي منصور بن زايد، لا سيما وأن الفريق يملك أسماء مميزة، على رأسها نجم خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين (أفضل لاعب في إنكلترا)، إضافة إلى رحيم سترلينغ وغابرييل خيسوس وغيرهم.

وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أن غوارديولا اقترب من جمع شمله مع نجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي طالب ناديه بالرحيل قبل أن يعود عن قراره، ولو أنجزت الصفقة لكان سيتي الأوفر حظاً لخطف اللقب.

يونايتد والأمجاد

منذ موسم 2012-2013، لم يستطع مانشستر يونايتد إحراز لقب الدوري، وهي فترة صيام طويلة جداً لـ«الشياطين الحمر» عن الألقاب، لكن يبدو الفريق أقرب من أي وقت مضى للمنافسة بقوة على مركز «الزعامة».

واحتل رجال سولسكاير المركز الثالث في الموسم الماضي، وهو أبرم صفقة مدوية بالتعاقد مع النجم الهولندي الدولي دوني فان دي بيك (23 عاماً) من أياكس أمستردام، حيث سيضيف اللاعب المزيد من الجودة والعمق إلى تشكيلة يونايتد، الذي بات يملك قوة هائلة في الوسط والهجوم متمثلة ببرونو فيرنانديز، بول بوغبا، ماركوس راشفورد، أنطوني مارسيال وماسون غرينوود.

تشيلسي الطموح

يبدو تشيلسي طموحاً جداً في الموسم المقبل، ويعد من الأندية الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات، بتعاقده مع نجوم مخضرمين وأسماء جديدة ستقدم دفعة معنوية وفنية لفريق المدرب فرانك لامبارد.

ومن أبرز العناصر التي تعاقد معها «البلوز» الهداف الألماني تيمو فيرنر، صانع اللعب المغربي حكيم زياش، الظهير بن تشيلويل، لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز، إضافة إلى البرازيلي تياغو سيلفا.

بين أرسنال وتوتنهام وإيفرتون

ورغم أن التوقعات والتعاقدات التي أنجزت والأسماء تشير إلى أن المنافسة ستقتصر على الرباعي أعلاه فقط، إلا أنه لا يمكن إغفال الدور الذي ستلعبه باقي الأندية في تحديد هوية البطل، وأبرزها سيكون أرسنال ومدربه ميكل أرتيتا، توتنهام ومدربه جوزيه مورينيو، وإيفرتون بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، علماً أن الأخير عزز صفوف الفريق بالنجم الكولومبي خاميس رودريغيز.

«لن يسير ليفربول وحيداً» هذا الموسم، بل سترافقه 3 أندية في رحلة إحراز لقب الدوري الإنكليزي، ويبقى الأهم بالنسبة إلى عشاق الـ«بريمير ليغ» هو مشاهدة المتعة والإثارة في المباريات، علماً أن المفاجآت قد تكون حاضرة، في موسم ملتهب تنتظره جماهير «الكرة المستديرة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking