آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

ملصق حملة للبحر حدود

ملصق حملة للبحر حدود

كجزء من مسؤوليته الاجتماعية وضمن إطار بيئي متكامل، تبنى بنك برقان الحملة الوطنية «للبحر حدود» لحماية البيئة وتنظيف شواطئ الكويت بالتعاون مع فريق SaveQ8c. تهدف الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بجميع شرائحه وتسليط الضوء على ظاهرة رمي المخلفات في شواطئ الكويت، مما يؤثر سلبا في البيئة والحياة البحرية.

وخلال فترة زمنية قصيرة، نجح فريق Saveq8c في تكوين قاعدة متابعين تتفاعل مع أنشطتهم ورسائلهم البيئية للحفاظ على شواطئ الكويت جميلة. فهناك العديد من المشاركات المميزة من مختلف شرائح المجتمع سواء من فئة الشباب، أو الكبار وحتى الأطفال الذين جمعوا المخلفات من مختلف الشواطئ وشاركوا انجازاتهم مع فريق «للبحر حدود».

وقد شهدنا في الآونة الأخيرة، خصوصا في ظل أزمة كوفيد-19، انتشار ظاهرة إلقاء القفازات والكمامات في الشوارع بالإضافة إلى الشواطئ، مما قد يؤدي إلى خطر صحي وبيئي وأيضا يساعد في سرعة انتشار وتفاقم فيروس كورونا المستجد. فمن خلال الحملة نسعى جاهدين لتصحيح بعض السلوكيات الخطأ بين أفراد المجتمع ونشدد على ضرورة إلقاء المخلفات بشتى أنواعها في حاويات النفايات المخصصة للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة.

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة في بنك برقان، حصة النجادة: تحت شعار «أنت دافعنا للاستدامة»، يأتي الاهتمام في مجال البيئة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية وجزء من ثقافة البنك وأولى اهتماماته. فنحن في بنك برقان فخورون في تبني الحملة الوطنية «للبحر حدود» التي أنشئت بسواعد شبابية كويتية تهتم بالشأن البيئي لاسيما تنظيف شواطئ الكويت. كما أن دورنا في المجتمع لا يقتصر على كوننا مؤسسة مالية رائدة في مجال القطاع المصرفي، فنحن نسعى دائما إلى تعزيز دورنا الفعال وواجبنا الوطني تجاه بلدنا الكويت من خلال تبني العديد من المبادرات والحملات البيئية الهادفة التي تسلط الضوء على أهمية زيادة الوعي بالمخاطر الصحية التي يسببها انتشار المخلفات والنفايات سواء على أفراد المجتمع أو الحياة البحرية التي تتأثر بشكل كبير جراء التلوث الناجم عن رميها في البحر.

وقد علق فريق Saveq8c: نحن فريق #للبحر_حدود سعداء جدا بتبني بنك برقان للحملة، التي تهدف الى توعية مجتمعنا بأهمية المسؤولية الاجتماعية في الحفاظ على نظافة الشواطئ والثروة البحرية.

علاقة بلدنا واجدادنا تاريخية مع البحر ونعمه لا تعد ولا تحصى. فأبسط عمل نستطيع تقديمه هو الاهتمام بنظافة الكويت، والعمل على ترسيخ مفهوم الاهتمام بالأماكن العامة التي نتشاركها جميعا، والحرص على الاستمتاع بالشواطئ والبحر من غير تلويثها بالمخلفات. كما أن جهود جهات الدولة المتمثلة بهيئة البيئة وأصدقاء البيئة سواء من المتطوعين، أفرادا وجماعات والمهتمين بإعادة تدوير النفايات، في نمو وازدياد في بلدنا، ولكن الدور على الجميع ان يبادر كما يقول المثل «سوّ خير وقطه بحر».

سوف يستمر بنك برقان بالتعاون مع فريق Saveq8c ضمن برنامج بيئي متكامل على مدار سنة كاملة، يتضمن العديد من الأنشطة، الفعاليات وأيضا الرسائل الهادفة الى نشر الوعي البيئي للحفاظ على بيئة وشواطئ بلدنا الكويت الحبيبة.

ويندرج دعم بنك برقان لمثل هذه المبادرات ضمن برنامج بنك برقان الاجتماعي تحت عنوان ENGAGE «معاً لنكون التغيير»، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع عبر تعزيز الرفاه الاجتماعي من خلال المبادرات الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية. ويأتي نهج حملة ENGAGE تماشياً مع مبادئ البنك، كمؤسسة مالية كويتية رائدة، حيث ينسجم أسلوب سياساته مع احتياجات المجتمع ومصالحه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking