آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

أول مزرعة ذكية في الكويت بـ 30 مليون يورو

حسام علم الدين -

أعلن موقع زاوية أن شركة «مركز سلطان» أبرمت صفقة مع شركة «بيور هارفست سمارت فارمز» الإماراتية لبناء مزرعة ذكية مخصصة لإنتاج الفواكه والخضروات الطازجة.

ونقل الموقع أن الصفقة تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليون يورو لبناء أول مزرعة ذكية واسعة النطاق في الكويت. وذكر أن «بيور هارفست» تصمم وتبني وتشغل منشآت وأنظمة زراعية هجينة يتم التحكم في درجات الحرارة فيها، وحصلت مؤخراً على التزام استثماري متعدد بقيمة تزيد على 100 مليون دولار من شركة «الوفرة» للاستثمار لدفع البحث والتطوير ونشر حلول زراعية بيئية متقدمة خاضعة للرقابة في الكويت وجميع أنحاء المنطقة. كما أنها توسع أعمالها في كل من الإمارات والسعودية.

وقالت خديجة أوبالا الرئيسة التنفيذية في «مركز سلطان»: لم يكن هناك وقت أكثر إلحاحاً من اليوم للاستثمار في الابتكار الغذائي في المنطقة، إن اعتماد دول المنطقة منذ فترة طويلة على الواردات إلى جانب الطلب المتزايد على المنتجات الزراعية الطازجة يسلطان الضوء على أهمية الزراعة المحلية.

وأضافت: ستطور «بيور هارفست» مزرعة محلية حديثة في الكويت يمكنها توفير الفواكه والخضروات العضوية الطازجة من مزارعها إلى متاجرنا مباشرة. نحن ملتزمون بتوفير الجودة والتنوع والقيمة والخدمات التي يطلبها زبائننا والاستثمار في المنتجات الطازجة المحلية هو أمر مهم جداً للمستقبل. من جانبه، قال سكاي كورتز الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«بيور هارفست»: نعمل مع «مركز سلطان» من خلال هذه الصفقة على تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على الثروات المائية والتنويع الاقتصادي والاستدامة داخل الكويت والمنطقة عموماً.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking