آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

بلومبيرغ: أدوية إنقاص الوزن و«السكري» قد تحارب كورونا
عمرو شيخ العرب-

تواصل شركة «نوفو نورديسك» الدنماركية المتخصصة في صناعة الأدوية، أبحاثها لمعرفة ما إذا كانت فئة جديدة من الأدوية تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن والسيطرة على مرض السكري لديها أيضًا إمكانية فعالة في مكافحة فيروس كورونا، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ.

وتظهر الأبحاث الطبية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة ومرض السكري غالبًا ما يكونون أسوأ حالًا في محاولة التغلب على فيروس كورونا.

ويوضح التحليل الأولي للسجلات الطبية أن أدوية GLP-1، التي تساعد المرضى على إبقاء مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، يمكن أن تكون "علاجًا مفيدًا للغاية" في مساعدة مرضى السكري على محاربة فيروس كورونا، حسبما قال رئيس قسم العلوم بشركة مادز كروجسجارد تومسان لوكالة بلومبيرغ.

وأشار تومسان، إلى أدلة تؤكد أن الفيروس يهاجم الخلايا التي تفرز هرمون الأنسولين.

وقال: « تلقينا إشارة مبكرة بشأن فئة GLP-1 التي أثبتت أنها مفيدة بالفعل.. وقال أن هذه كان ليس غير متوقع لأن هذه الفئة تستهدف عوامل الخطر السيئة للفيروس»

وعوضت أسهم «نوفو» خسائرها السابقة بنسبة 0.2 ٪ في الساعة 11:40 صباحًا في كوبنهاغن.

وتدرس نوفو، أكبر صانع لأدوية مرض السكري في العالم، الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه الأدوية في الوقت الذي يسارع فيه الباحثون والحكومات لإيجاد علاجات لمكافحة فيروس كورونا.

وقال تومسان إن نوفو تجري مزيدًا من الدراسات وستعلن النتائج إذا تمكنت من إثبات البيانات الأولية.

وأجازت الولايات المتحدة الشهر الماضي استخدام بلازما النقاهة - التي تستخدم الدم من الأشخاص الذين تعافوا من Covid-19 لمساعدة المصابين حاليًا - على أساس طارئ لبعض الحالات.

ويضاف ذلك إلى قائمة متزايدة من العلاجات المتاحة للأطباء، في مايو.

كما منحت الهيئات التنظيمية تصريحًا طارئًا لعقار رميسفير المضاد للفيروسات، بينما أظهر الديكساميثازون، وهو دواء مضاد للالتهابات متوفر على نطاق واسع، نتائج إيجابية.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking