آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

العازمي يتابع تنظيف شوارع المناطق  (تصوير: سيد سليم)

العازمي يتابع تنظيف شوارع المناطق (تصوير: سيد سليم)

زكريا محمد - 

أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية العاصمة مشعل العازمي، جدية البلدية في رفع مستوى النظافة والقضاء على التجاوزات التي تشوّه المنظر الحضاري للبلاد.

وقـال العـازمـي في تصـريـح لـ القبس، خلال الجولة التى تمت صباح أمس في عدد من مناطق محافظة العاصمة، ببداية انطلاق حملة البلدية في جميع المحافظات لتنظيف المناطق، إن البلدية تهدف من هذه الحملة، التي ستكون في بداية أول أسبوع من كل شهر، إلى نشر التوعية بين المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالنظافة العامة والمحافظة على المرافق الحكومية والالتزام باللوائح والأنظمة.

وأضاف العازمي أن البلدية لا تهدف إلى تحرير المخالفات بقدر التوعية والقضاء على مواقع الخلل التي تعاني سوء النظافة، إضافة الى رفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع في الساحات والشوارع العامة وأمام المبانى الحكومية في المناطق، مشيراً إلى أن الحملة تشمل تعقيم الحاويات ومتابعة عمل شركات النظافة.

وأوضح العازمي أن الحملة التي تمت أمس في جميع المناطق أسفرت عن رفع 34 سيارة مهملة، وتنظيف الساحات والشوارع العامة، ورفع كميات كبيرة من المخلفات المنزلية.

على صعيد آخر، قال مدير إدارة النظافة العامة في بلدية محافظة حولي محمد الجبعة إن الجولة التي تمت بالتعاون مع الفرق الرقابية بإدارة السلامة، اسفرت عن رفع 30 سيارة مهملة وسكراب وإرسالها إلى موقع حجز السيارات، ونقل 920 مترا مكعبا من المخلفات والأنقاض مجهولة المصدر، وتعقيم 3000 حاوية ورصد موقعين «هدام» دون ترخيص من البلدية.

إغلاق 81 محلاً
كشف مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. بدر العتيبي، عن قيام الفرق الرقابية بعمل جولات على جميع الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من التزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية بارتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب انتشار فيروس كورونا، وأسفرت عن توجيه 1729 تنبيهاً لبقالات في مناطق بالسكن الاستثماري والأسواق الموازية والمطاعم وتحرير 658 مخالفة وغلق 81 محلاً خلال شهر يوليو الماضي. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking