آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«لوفتهانزا» تسعى لإقرار  إجراءات تقشفية جديدة
تعمل شركة «لوفتهانزا»، أكبر شركة طيران في أوروبا، على إقرار المزيد من إجراءات التقشفية التي قد تؤدي إلى إلغاء أكثر من 20 ألف وظيفة إضافية، وفقًا لوكالة بلومبيرغ.

وأفادت صحيفة «إن زد زد سونتاج» السويسرية، اليوم الأحد، نقلاً عن شخصين لم تحدد هويتهما أن إدارة الشركة الألمانية تدرس الخطوات في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عنها في سبتمبر.

وقالت الصحيفة السويسرية إن التخفيضات قيد الدراسة لشهر سبتمبر وستكون على رأس الإجراءات التي تم الإعلان عنها بالفعل.

ونفى متحدث باسم لوفتهانزا، التي توظف أكثر من 138 ألف شخص حتى 31 ديسمبر ، التقرير عندما اتصلت به بلومبيرغ. كما نقلت الصحيفة عن متحدث قوله إنه لا توجد خطط جديدة لخفض الوظائف.

وتضررت شركة الطيران بشدة من جائحة «كورونا» ، مما تسبب في انخفاض حاد في الطلب على السفر الدولي.

وتهدف «لوفتهانزا» لخفض التكاليف بما يعادل 22000 وظيفة بدوام كامل وتقليص أسطولها بـ 100 طائرة لخفض النفقات، كما أمنت ما يصل إلى 9 مليارات يورو (10.7 مليار دولار) من المساعدات الحكومية.

ومن بين 22000 وظيفة فائضة، نصفها تقريبًا في ألمانيا والنصف الآخر في الخارج، حيث ألغى بالفعل أكثر من 8000 وظيفة.

كما وقعت الشركة اتفاقية مع نقابة طاقم الطائرة الخاصة بها والتي ستحمي وظائف 3000 مضيف طيران مقابل تخفيضات في الأجور والمزايا.

إلى ذلك، قال رئيس اتحاد طاقم الطائرة في «UFO» دانيال فلور لـ «بلومبيرغ» إن طريقة تطور أزمة جائحة كورونا أصبحت مقلقة للغاية بالنسبة للعاملين في قطاع السفر، وكذلك الطريقة التي تعامل بها إدارة لوفتهانزا، موظفيها في هذا الوقت.

وأضاف: «لحسن الحظ، فإن أطقم المقصورة في الخط الرئيسي لشركة لوفتهانزا محمية من خطط التسريح، ولكن كل من لا يتمتع بهذه الحماية للأسف لديه مخاوف كبيرة».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking