آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

تصور جديد لـ «الدَّين العام»

فهاد الشمري - 

توقعت رئيسة اللجنة المالية النائبة صفاء الهاشم حدوث «توافق» خلال اجتماع اللجنة اليوم (الأحد)، بشأن اقتراح تقدمت به إلى وكيل وزارة المالية، بخصوص مشروع نيابي بديل لقانون «الدين العام» الذي تصر الحكومة على تمريره وسط رفض نيابي واسع.

ويأتي اجتماع اللجنة اليوم في أعقاب فشلها في عقد اجتماعها الأسبوع الماضي، بسبب اعتذار وزير المالية براك الشيتان عن عدم الحضور، كما يتزامن مع وضع الشيتان استقالته من الوزارة تحت تصرف رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد.

وأوضحت الهاشم لـ القبس أن اللجنة المالية «ستناقش في اجتماعها اليوم الاقتراح الذي تقدمت به بشأن الدين العام لتثبيت رأي الحكومة لكي نمضي إلى الأمام».

وقالت: لم يصلنا أي تصور أو ورقة عمل أو رؤية من وزير المالية بشأن مشروع قانون الدين العام، ونعلم أنه وزير مرهق إدارياً وضعيف هيكلياً ومالياً، ولن يتمكن من إعطاء أي تصور لهذا القانون مهما تكلمنا، ولهذا قدمت اقتراحاً إلى وكيل وزارة المالية والفريق المختصص معه، الذين أبدوا موافقة على الاقتراح، على الرغم من أنه «مو شغلي كرئيسة لجنة مالية ومشرعة».

فيما يلي التفاصيل الكاملة

الهاشم مترئسة اجتماعاً سابقاً للجنة المالية

توقعت رئيسة اللجنة المالية النائبة صفاء الهاشم، حدوث «توافق» خلال اجتماع اللجنة اليوم (الأحد)، بشأن اقتراح تقدمت به إلى وكيل وزارة المالية، بخصوص مشروع نيابي بديل لقانون «الدين العام» الذي تصر الحكومة على تمريره وسط رفض نيابي واسع.

ويأتي اجتماع اللجنة اليوم، في أعقاب فشلها في عقد اجتماعها الأسبوع الماضي، بسبب اعتذار وزير المالية براك الشيتان عن عدم الحضور، كما يتزامن مع وضع الشيتان استقالته من الوزارة تحت تصرف رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد.

وأوضحت الهاشم لـ القبس أن اللجنة المالية «ستناقش في اجتماعها اليوم الاقتراح الذي تقدمت به بشأن الدين العام لتثبيت رأي الحكومة لكي نمضي الى الأمام».

وقالت: لم يصلنا اي تصور أو ورقة عمل أو رؤية من وزير المالية براك الشيتان بشأن مشروع قانون الدين العام، ونعلم أنه وزير مرهق إدارياً وضعيف هيكلياً ومالياً ولن يتمكن من إعطاء أي تصور لهذا القانون مهما تكلمنا، ولهذا قدمت اقتراحاً إلى وكيل وزارة المالية والفريق المختص معه، والذين أبدوا موافقة على الاقتراح به على الرغم من أنه «مو شغلي كرئيس لجنة مالية ومشرع».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking