آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

عدي الصيفي خلال لقاء القادسية والسالمية

عدي الصيفي خلال لقاء القادسية والسالمية

شدد اتحاد الكرة في بيان رسمي نشره لتوضيح ملابسات قرار لجنة المسابقات حول مباراة السالمية والقادسية السابقة ضمن دوري STC الممتاز لكرة القدم، الذي تضمن اعتبار السماوي فائزاً بنتيجة 3 / صفر لمخالفة الاصفر لوائح المسابقات بإشراك محترفه الاردني عدي الصيفي في المواجهة على الرغم من عدم تحديث بياناته لدى الاتحاد، وذلك بإرسال عقده الجديد مع ناديه، وارجاء ذلك الى ما بعد بداية المباراة.

واكد الاتحاد ان قبول احتجاج السالمية كان قراراً اتُخذ بكل شفافية، وفقاً للوائح والنظم، مشيراً الى ان الاتحاد يقف على مسافة واحدة من جميع الاندية بلا اي استثناءات، وذلك كمبدأ احتذاه الاتحاد منذ انتخاب مجلس ادارته.

واشار الى ان القرار جاء بعد دراسات ومشاورات وصلت الى مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاستئناس برأيه، الا ان القرار يأتي بالطبع وفقاً لقواعد ونظم ولوائح لجان الاتحاد فيما بينها، ومن هنا كان ايضاً اتجاه لجنة المسابقات الى لجنة اوضاع وشؤون اللاعبين التي اوصت عقب اجتماعها ايضاً بالقرار ذاته.

واضاف أن رأي «فيفا» اشار في مجمله إلى أن هذا الأمر يعتبر شأنا محليا وفق القواعد المنظمة للوائح المتبعة في مسألة أهلية ومشاركة اللاعب، كما أن لجنة أوضاع اللاعبين استندت الى مواد خاصة بتسجيل اللاعبين وإجراءات وشروط تسجيل اللاعبين ووثائق التسجيل وأهلية اللاعب للمشاركة، بالاضافة الى التأكيد على أن اللاعب يبدو مسجلا حسب الأصول، ومؤهلا للعب مع النادي حتى انتهاء عقده في مايو!

واشار بيان الاتحاد الى انه «وفقاً لبنود لائحة اوضاع اللاعبين فإنه تم تطبيق نص المادة الـ63 من لائحة المسابقات بهذا الخصوص».

واوضح البيان ان هناك العديد من المغالطات تداولتها بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول هذه القضية وما تضمنته تلك الوسائل من محاولة للتأكيد على أهلية اللاعب في المشاركة.

كما أفاد، ان تعميم الاتحاد للأندية بتاريخ 22 يوليو الماضي، ألزم الأندية بتزويده بما يفيد بتجديد العقود الخاصة باللاعبين المحترفين أو الاتفاق مع الأطراف المعنية باستمرار التعاقد حتى نهاية الموسم، وهو ما لم يتم من قبل مسؤولي نادي القادسية، حيث ان عقد الاردني عدي الصيفي انتهى في 30 مايو ولم يسلم الاتحاد عقده الجديد قبل مباراة السالمية المذكورة، وتسجيل اللاعب في الاتحاد لا يرتب بالضرورة أهليتة للمشاركة في المباربات.

وأشار الاتحاد إلى الفقرة الأولى من المادة رقم 4 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي تتعلق باللاعبين المحترفين الذين أنهوا حياتهم المهنية ونشاطهم عند انتهاء العقود الخاصة بهم، وهو ما لا ينطبق على حالة الصيفي، كونه ما زال مستمرا في النشاط الرياضي كلاعب حتى تاريخه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking