آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

تعليق انتخابات الاتحاد الإيفواري بسبب دروغبا

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحاد الإيفواري للعبة إلى إلغاء الانتخابات الرئاسية، بعدما رفض الأخير ترشيح المهاجم السابق ديدييه للرئاسة.

ورفضت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الإيفواري ترشيح دروغبا للرئاسة، معتبرة أن الهداف السابق يفتقد أهلية الترشح، إذ لم يحصل إلا على ترشيح ناديين من الدرجة الأولى، فيما يحتاج إلى ثلاثة على الأقل.

وجاء في الرسالة التي أرسلها «فيفا» إلى الاتحاد الإيفواري في 27 الحالي «نطلب تعليق كل الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية حتى إشعار آخر».

وقال الفريق الانتخابي الخاص بمهاجم تشلسي الإنكليزي السابق إنه كان يتوقع هذا القرار من الاتحاد الإيفواري.

وقال ماهامادو سانغاري أحد أعضاء الفريق لوكالة فرانس برس «فريق دروغبا ليس متفاجئاً بهذا القرار لرفض الترشيح. ولكن نبقى صامدين. سنرد بما يتوافق مع النصوص التي تحيط بهذه الانتخابات».

وتضمن ملف دروغبا ثلاثة أندية، بينها أفريكا سبور الشهير، لكن الأخير لم يُعتمد بسبب توقيع الترشيح من قبل نائب رئيس النادي وليس رئيسه الداعم لرئيس الرابطة سوري دياباتيه (الذي نال دعم ستة أندية من الدرجة الأولى).

وأشار دروغبا في ملفه إلى دعم رابطة الحكام، لكن في هذه الحالة أيضاً، كان الترشيح من شخص «ليس لديه القدرة على إلزام رابطة الحكام قانوناً»، بحسب اللجنة الانتخابية. ولدى دروغبا مهلة خمسة أيام للجوء إلى لجنة الاستئناف.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking