آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123906

إصابة مؤكدة

773

وفيات

114923

شفاء تام

انتشرت في الأشهر الماضية قصص كثيرة عن الفساد وغسل الأموال وتسريبات واختلاسات وما شابه ذلك. وتناقل الناس في وسائل التواصل الاجتماعي من حسابات مجهولة تفاصيل كثيرة وأسماء عديدة لأفراد معروفين أو غير معروفين في المجتمع، حتى أصبحنا نبدأ يومنا بخبر عن قضية فساد ونختمه على قضية أخرى. بل أصبح أحدنا يخاطب الآخر على سبيل المزاح بأننا الوحيدون الذين لم نغسل أموالا ولم نسرق أمانة.

والحقيقة أن الوضع خطير ويجب ألا يكون موضوعا للمزاح. فقد أصبحنا نشك بالجميع، من الحكومة الى قياديين الى سياسيين الى إداريين. وهل يعقل ذلك؟ فلنفترض أن هناك قلة قليلة خانت الأمانة والمسؤولية، هل يعني ذلك أن يتم التعميم على جميع من في هذا البلد الكريم المعطاء وعلى هذا الشعب الطيب المحب للخير داخل وخارج الكويت؟

إن نشر الأخبار غير الصحيحة وتداولها بسهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبكثرة هو ما تصبو اليه بعض الجهات التي لها أجندات خارجية تهدف الى تشويه سمعة الكويت العالمية، وبالتالي الى زعزعة الأمن والاقتصاد في بلدنا. وتهدف ايضا الى إضعاف الثقة بمقدرة المواطن الكويتي وزرع الشك بأخلاقياته المهنية، حيث تقوم هذه الحسابات المشبوهة بفبركة الأخبار والأحداث التي تضر بسمعة الكويت والكويتيين وتبثها على وسائل التواصل الاجتماعي ويعاد نشرها على نطاق واسع ويتعامل معها على أنها حقيقة واقعة.

والحقيقة بعيدة عن ذلك تماما، فنحن على ثقة بقدرات الشعب الكويتي بمختلف أطيافه. فقد أثبت شعبنا الأصيل مرة تلو المرة وعلى مدى تاريخه، أنه وقت الشدائد يتحد ويسمو فوق الاختلافات لمصلحة الوطن. ولو أعطيت الفرصة للشباب للمشاركة في إدارة البلد، فأنا على ثقة بأننا سنرى تغييرا شاملا في الإدارة والانتاج على مختلف الأصعدة.

إن كانت هناك قلة قليلة حادت عن درب الصواب وخانت الأمانة، فهذا وارد في جميع المجتمعات وستنال عقابها، ولكن الغالبية العظمى من شعبنا تعمل بجد وتكافح من أجل لقمة العيش، بل ونسبة كبيرة تعمل على تسديد قروضها. لذلك يجب ألا نساهم في نشر صورة سيئة عن مجتمعنا وبلادنا عن طريق ترديد ونشر أخبار مسيئة من مصادر مشبوهة مبرمجة لإثارة الفتن داخل الكويت.

د. بلقيس النجار

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking