آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام

علي الدخان

علي الدخان

بلال بدر - 

أصدر وزير المالية براك الشيتان قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية لمدة 3 سنوات برئاسة الكابتن علي الدخان، وعضوية كل من المستشار فيصل الغريب ود. عادل اليوسفي وأحمد الإبراهيم وخالد السويفان وخالد المطيري وعادل الصانع.

ووصفت مصادر مطلعة تشكيل المجلس بأنه «مجلس فني» يضم نحو 4 أعضاء من أبناء «الكويتية» ومن مختلف الدوائر والقطاعات فيها، فإلى جانب الدخان الذي تقلّد منصب نائب المدير العام لشؤون العمليات حتى تقاعده عام 2016، إبان مجلس رشا الرومي، هناك المهندس أحمد الإبراهيم الذي شغل منصب رئيس قسم صيانة الطائرات للكهرباء والأنظمة الملاحية والاتصالات في دائرة الهندسة بالشركة، وعادل الصانع الذي تولى منصب مساعد مدير الإدارة المالية، وخالد المطيري شغل نائب مدير دائرة التجهيزات والإسكان. أما فيصل الغريب، فيعد أحد القياديين الوطنيين المخضرمين في البلاد، بعد رحلة عطاء مداها أكثر من 30 عاماً خدمة في مؤسسات الدولة، تنقل فيها من إدارة الفتوى والتشريع إلى ديوان الخدمة المدنية، ثم لجنة المناقصات المركزية، وأخيراً رئيساً لمجلس إدارة بنك التسليف والادخار لثماني سنوات على فترتين متتاليتين انتهتا عام 2016.

وفي أول تصريح له بعد تعيينه، قال الدخان لـ القبس: إنه يتطلِّع إلى مرحلة أكثر إشراقاً في الفترة المقبلة للناقل الوطني، لا سيما بعد أن أمضى أكثر من 45 عاماً في خدمة «الطائر الأزرق»، متدرّجاً في مناصبه الفنية والإدارية، مفِّنداً محطاته المهنية، ابتداءً من التحاقه بالشركة في 14 مارس 1971 باعتباره مساعد طيار، بعد أن أنهى الدراسة ضمن بعثة لمدة عام ونصف العام في إنكلترا. وفي 1978 ترقّى إلى درجة كابتن متخصص في قيادة طراز «بوينغ 707»، وفي 1980 عُيِّن رئيس طياري «بوينغ 707»، حتى استقال في 1982، إلى أن شغل منصب نائب المدير العام لشؤون العمليات منذ 1988 حتى أُلغي هذا المنصب من الشركة عام 2000، على إثر ذلك جرى تعيينه مستشاراً فنياً لرئيس مجلس الإدارة بدرجة نائب مدير عام حتى تقاعده في 2016.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking