آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

«فواتير سوداء» لإنقاذ غاسلي الأموال!

القبس - خاص - 

قرعت مصادر مطلعة لـ القبس أجراس الإنذار إزاء لجوء غاسلي الأموال، تحت الضغط الواقع عليهم في الفترة الأخيرة، إلى شراء عقود وفواتير من شركات قائمة بمقابل مادي لتبرير مواقفهم وتبرئة ساحتهم. 

وكشفت المصادر عن قيام شركات وأشخاص معروفين منذ فترة بتقديم فواتير للمتهمين بتضخم أرصدتهم، لقاء مبالغ مادية، تبلغ 300 دينار لكل فاتورة بـ20 ألف دينار، و500 دينار للفاتورة بـ50 ألف دينار، و1500 دينار إذا كانت الفاتورة بـ100 ألف دينار، حيث تصدر هذه الفواتير بشكل رسمي موقع ومختوم من الجهة المصدرة، بما يثبت أن المتهم قام بالشراء، على خلاف الحقيقة!

وأشارت المصادر إلى أنه يجري البحث حالياً عن هذه العصابات التي تتورط في مساعدة المتهمين بغسل الأموال، وستُبلَّغ الجهات القضائية فور ضبطهم، وذلك لإبطال تلك الفواتير وعدم تمكين المتهمين من وضع غطاء قانوني لأي أموال مشتبه بغسلها وتضخمت بها أرصدتهم.

وختمت المصادر بأن هناك من يقوم بالبحث عن فواتير تخص شراء عقارات، ما يعد أيضاً هروباً غير مجد، لأن مثل هذه القضايا تحظى باهتمام كبير، لأنها بالغة الخطورة على سمعة اقتصاد الوطن، وليس على سمعة الأشخاص فقط، وبالتالي فإن ضررها يقع على الجميع، وستواجه بالحزم والشدة، ولا تهاون مع المتذاكين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking