آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

صورة من كتاب القادسية لـ«فيفا»

صورة من كتاب القادسية لـ«فيفا»

استبق نادي القادسية الأحداث؛ بمخاطبته الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن مشاركة محترفه الأردني عدي الصيفي في لقاء السالمية، الجمعة الماضي، ضمن دوري STC الممتاز لكرة القدم، وهي المشاركة التي اعترض «السماوي» عليها، لعدم إيداع «الأصفر» عقد اللاعب التكميلي عن الموسم الجاري باتحاد الكرة، مطالباً باحتساب النقاط لمصلحته، على الرغم من خسارته بثلاثة أهداف لهدفين.

حمل الكتاب بعض النقاط، منها:

■ نادي القادسية يخاطب «الفيفا» بخصوص مشاركة اللاعب عدي الصيفي.

■ موقف نادي السالمية غير مبرر وخطأ من الناحيتين الواقعية والقانونية.

■ عقد اللاعب صالح ومسجل في سجلات الاتحاد الكويتي لكرة القدم ويتوافق مع جميع القوانين المطبّقة.

(١/٤)

■ على الرغم من أن العقد ينتهي 31/5/2020 نظرياً، فإن العقد قد مُدد تلقائياً بموجب تعميم «الفيفا» المتعلّق بجائحة «كورونا»، وذلك حتى نهاية موسم 2019/2020.

■ عقد اللاعب الأساسي مسجل في سجلات الاتحاد؛ لذلك هو مؤهل للعب المباراة.

(٢/٤)

■ لعلمنا انه قد يكون هناك سوء نية ومحاولة التشكيك في شرعية مشاركة اللاعب فقد قمنا بتسليم الاتحاد ملحق العقد قبل بداية المباراة.

■ تعميم الاتحاد لم ينص على أي مواعيد نهائية للأندية.

(٣/٤)

■ الاتحاد حصل على جميع البيانات المطلوبة قبل المباراة، على الرغم من أن تزويدهم بهذه البيانات غير ضروري نهائياً، ولكن من باب الشفافية ولإزالة أي شكوك.

(٤/٤)

.. ولنا تعليق

نحن نرى أن من حق القادسية إصدار بيانه لتوضيح أسباب ما حدث بشأن موضوع عدي الصيفي في مباراة لــ «الأصفر» أمام السالمية.. ومن حق القادسية أن يوضح، لا أن يخفي بعض النقاط التي وجدنا أنفسنا مضطرين إلى الرد عليها.

■ ليس من حق النادي تقييم موقف السالمية ومطالبته بحق يراه صحيحاً.

■ عقد اللاعب المسجل في الاتحاد يفترض انه عن التجديد للموسم الجديد، وان كان العقد المقصود هو ملحق التعاقد لإكمال الموسم.. فلماذا لم يشِر النادي إلى هذا الأمر ويبرّئ موقفه؟

■ تمديد العقد تلقائياً يكون في الظروف العادية.. ولمراعاة «الفيفا» مصالح اللاعبين حول العالم فقد أوصى في تعميمه الخاص بجائحة «كورونا» بضرورة تعديل أوضاع اللاعبين في حالة إكمال الموسم.. وموافاة الاتحادات الأهلية بهذا الأمر.

■ عقد اللاعب الأساسي يفترض أنه هو المشار إليه ينتهي في 31 مايو، وبالتالي فأحقية اللاعب يفترض أن تكون وفقاً لتعميم «الفيفا»، بشأن إكمال الموسم، وإلا فلماذا جاء التعميم في الأساس؟

■ النادي أقر بتسليم الاتحاد عقد اللاعب الجديد لافتراض سوء النوايا قبل بداية المباراة.. لكن النادي لم يشر إلى طريقة التسليم.. من المعروف ان التسليم يكون عبر الفاكس او الإيميل فقط، وفقاً لتعميم اتحاد الكرة.

■ تعميم الاتحاد لم ينص على موعد لانتهاء تسليم العقود الجديدة.. وهي نقطة مع النادي الحق فيها.. وإن كان من المعروف أن تسليم العقود بديهياً يكون قبل استئناف الموسم الحالي.

■ عاد النادي وكرر أنه سلّم الاتحاد المستندات المطلوبة قبل بداية المباراة.. ورغم عدم أهميتها!! ولكن أيضاً لم يقُم بالإشارة الى طريقة تسليم المستندات!

ونذكّر «القلعة الصفراء» بقول الشاعر:

«ومطروفة عيناه عن عيب نفسه

وإذا تراءى له عيب من أخيه تبصَّرا»


صورة من كتاب القادسية لـ«فيفا»




تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking