وقف تجديد إقامات المعلمين العالقين بالخارج!

هاني الحمادي -

علمت القبس أن وزارة التربية أوقفت تجديد إقامات المعلمين المقيمين العالقين في الخارج، بناء على تنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وكشفت مصادر مطلعة أن سبب الوقف يعود إلى تداول روابط دفع الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة على بعض وسائل التواصل، ما شكل مخاوف من محاولات اختراق هذه الروابط.

وأشارت المصادر إلى وجود تنسيق على مستوى عال بين مسؤولي وزارتي التربية والداخلية لإيجاد آلية بديلة تتيح للمعلمين المنتهية إقاماتهم دخول البلاد، متوقعة أن يتم إصدار سمات دخول بزيارة حكومية للمدرسين المنتهية إقاماتهم بدلا من تجديدها وهم خارج البلاد.

وأشارت إلى توجه التربية نحو تجهيز كشوفات وحصر أسماء جميع المعلمين العالقين بالخارج وإرسالها إلى الجهات المعنية قبل مطلع سبتمبر لايجاد آلية تسمح بدخولهم، تلافيا لحدوث عجز في الهيئة التعليمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

إلى ذلك، خاطب وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل مقصيد ديوان الخدمة المدنية للإفادة حول الإجراءات الواجب اتباعها بشأن العاملين من إداريين ومعلمين غير كويتيين ممن غادروا البلاد ولم يتمكنوا من العودة مع بداية الدوام الرسمي، نظرا للظروف الاستثنائية الحالية للطيران المدني بعد قرار مجلس الوزراء تعليق رحلات الطيران مع 32 دولة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking