رئيس بيلاروسيا بـ«الكلاشينكوف» لمواجهة المحتجين

رئيس بيلاروسيا بـ«الكلاشينكوف» لمواجهة المحتجين

تحدى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، عشرات آلاف المحتجين ضده، عندما تجمع عدد منهم عند بوابة قصره، ليهبط في مروحية حاملاً معه بندقية كلاشينكوف، ثم يتوجه إلى رجال الشرطة ليحييهم على تصديهم للمحتجين.

مشاهد مصورة أظهرت الرئيس لوكاشينكو وهو في مروحية، كان يرتدي سترة واقية وبيده السلاح، كما ظهر على متن المروحية مسلح يقف بجانبه، وقالت شبكة «سي ان ان» إنه ابن الرئيس البيلاروسي، نيكولاي. وترجل لوكاشينكو من المروحية وكان في انتظاره عدد من المسؤولين الذين كانوا أيضاً مدججين بالسلاح، قبل أن يتوجه إلى داخل القصر.

في مقطع فيديو آخر نشرته وسائل إعلام، كان يتجمع عدد من المتظاهرين بالقرب من القصر الرئاسي في مينسك، وكانوا يقفون وجهاً لوجه مع عناصر الشرطة. كما أظهر مقطع فيديو آخر زيارة لوكاشينكو لعناصر الشرطة عند القصر، وذهب يحييهم بينما ردوا عليه بالتصفيق.

ولليوم السادس عشر على التوالي، شهدت بيلاروسيا تظاهرات احتجاجاً على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أبقت الرئيس لوكاشينكو في منصبه لدورة سادسة. واتخذت الشرطة إجراءات أمنية مشددة في المنطقة التي يقع فيها المتحف التاريخي والنصب التذكاري في ساحة «ستيلا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking