آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

أطفال فلسطين يصرخون... الكيان الصهيوني يقصف بوحشية مواقعَ في غزة جوياً ومدفعياً

منذ السادس من أغسطس الجاري لم تكد تمرّ ليلة واحدة من دون أن تشنّ فيها مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً جوياً أو مدفعياً على قطاع غزة بذريعة إطلاق ناشطين منه بالونات حارقة، وفي أحيان نادرة صواريخ، على جنوب المستوطنات الإسرائيلية

واستهدفت مقاتلات الاحتلال موقعا يتبع «كتائب الشهيد عز الدين القسام»، الذراع المسلح لـ«حماس»، في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

القصف يأتي متزامنا مع إعلان جيش الاحتلال رصده إطلاق قذيفتين من القطاع سقطتا في منطقة السياج الأمني بين إسرائيل وغزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرقي بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع،بعد وقت قصير من قصف نقاط للضبط الميداني شرقي قرية جحر الديك،وشرقي مخيم البريج وسط القطاع دون الإعلان عن إصابات جراء القصف.

وفي سياق متصل أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله .

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في دير أبو مشعل .. فيما اعتقلت قوات الاحتلال المصاب الثالث دون أن يتسنى معرفة وضعه الصحي.

وقال جيش الاحتلال في بيان: «قبل قليل أطلقت قذيفتان صاروخيتان من قطاع غزة وسقطتا في منطقة السياج الأمني».

وأشار إلى أنه «يفحص ما إذا كانت القذيفتان اجتازتا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من عدمه».

وتسود أجواء قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، في استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخله.

وادعت قناة «13» الإسرائيلية الخاصة، أن 42 حريقا نشب في منطقة غلاف غزة جنوبي إسرائيل، الخميس، بسبب البالونات الحارقة التي تطلق من القطاع.

والثلاثاء، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة «حماس» بتصعيد إسرائيل هجماتها على القطاع، ردا على إطلاق البالونات.

ويقول مطلقو البالونات الحارقة، إنهم يهدفون إلى إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار عن القطاع المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

وأغلقت إسرائيل مؤخرا معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، وحظرت نقل الوقود للقطاع، والصيد في بحر غزة تماما.

وأعلنت محطة توليد الكهرباء في القطاع الثلاثاء توقفها عن العمل بسبب نفاد الوقود.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking