آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام

عالم ما بعد «كورونا».. فرص واعدة للطاقة والطيران والسكن
عمرو شيخ العرب-

أكدت شركة «بلاك روك»- أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم- أن شركات الطاقة والطيران والسكن التي تضررت بشدة من جائحة «كورونا» يمكنها أن تقدم عوائد جيدة للمستثمرين، بحسب ما نشرته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وقال كبير مسؤولي الاستثمار والرئيس المشارك العالمي للائتمان في «بلاك روك» جيم كينان: «إنه بينما سيستغرق تعافي العديد من القطاعات سنوات، لكن لا تزال هناك فرص لمديري الأموال المميزين».

وأضاف كينان: «عليك التفكير في المدة التي سيستغرقها التعافي.. وكيف سيتمكنون من العمل في هذه الأثناء من حيث التكاليف والقدرة؟».

وترى «بلاك روك» فرصًا واعدة في الشركات المتعثرة، مع تدفق نقدي أكثر استقرارًا، ووضوح أكبر، ومستويات أقل لتفشي فيروس كورونا حول العالم.

ويشرف الرئيس المشارك العالمي للائتمان في شركة بلاك روك على 121 مليار دولار من الأصول.

وعلى الرغم من أن أسعار الفائدة تحوم حول الصفر وبرامج شراء أصول البنك المركزي، يظل الائتمان خيارًا جيدًا للمستثمرين للوصول إلى أهداف زيادة الدخل، وفقًا لكينان.

وتتوقع «بلاك روك» أن تستقر أسعار النفط بين 40 و 50 دولارًا للبرميل، حيث يرى كينان قيمة جيدة للمستثمرين في المنتجات ذات التكلفة المنخفضة وشركات البنية التحتية المرتبطة بها.

وبعد أشهر من النشاط الضعيف، توقع كينان حدوث انتعاش في نشاط الاندماج والاستحواذ في قطاعات التكنولوجيا والبرمجيات والطاقة حيث تتطلع الشركات إلى تقليل مخاطر سلسلة التوريد والاندماج في منطقتها المحلية.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking