آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

المطاعم استعدت بـ«البلاستيك».. والمقاهي بلا شيشة

 خالد الحطاب -

بالأدوات البلاستيكية، استعدت المطاعم للعمل بكامل خدماتها، واستقبال الزبائن بعد تعطلها وتوقفها عن استضافة روادها منذ فبراير الماضي، توازيا مع استعدادات المقاهي لاستئناف العمل ولكن بلا شيشة ريثما توضع ضوابط صحية لاستخدامها.

وقامت المطاعم بحملة نظافة وتعقيم كاملة لجميع اركان صالات استقبال الزبائن، في حين كشفت جولة القبس على عدد منها عدم وضع فواصل بين الطاولات او تجهيز المعقمات، وهو ما عزاه العاملون بها إلى أن الجهات الرقابية وبلدية الكويت منعتهم من انزال الكراسي وتجهيز الطاولات إلا صباح يوم الثلاثاء.

فواصل ومعقمات

وبيّن مسؤولون في تلك المطاعم أن العمل جرى على تعقيم الاماكن باستخدام الادوات والاجهزة المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة البيئة، في حين حددت آلية استقبال الزبائن بوضع فواصل بين الطاولات بمسافة تعادل مترين، وألا تكون هناك تجمعات كبيرة داخل الصالات بما يتوافق مع اشتراطات البلدية والأجهزة الرقابية. وذكروا أنه سيتم توزيع المعقمات على الطاولات، علاوة على استخدام الادوات البلاستيكية أو ذات الاستخدام الواحد في الفترة الأولى من استقبال الزبائن وحتى إعلان امكانية العودة لاستخدام الاطباق الزجاجية.

ولفت عاملون في مقاه مرخصة لتقديم الشيشة إلى أن عودتهم ضمن المرحلة الرابعة لن تكون مكتملة، نظرا لأن «الشيشة ستكون ممنوعة، ولم يعلن بعد اشتراطات تقديمها، حيث يرتبط وجود الزبون في العادة بما يقدم من مشروبات الى جانبها».

وبيّنوا أن «العديد من عمالة المقاهي تركوا البلاد لعدم قدرة اصحاب تلك المنشآت على سداد القيمة الإيجارية والرواتب طيلة الفترة الماضية، اضافة إلى الحاجة الآن إلى تجديد الأدوات المستخدمة للزبائن بما يتوافق مع مراحل مكافحة انتشار فيروس كورونا، وربما يكون هناك اقتراح لجلب الشيشة ذات الاستخدام الواحد».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking