آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

يو ميونغ

يو ميونغ

بالاستناد إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها في المجال الاقتصادي، رشحت كوريا الجنوبية يو ميونغ، التي تعتبر أول وزيرة تجارة لجمهورية كوريا، إلى منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية المقرر أن يتم اختياره في سبتمبر المقبل.

وتعوّل كوريا الجنوبية على خبرة يو ميونغ، التي ساهمت بشكل ملحوظ في نمو بلادها وتحولها من دولة نامية إلى دولة متقدمة، طيلة خدمتها لمدة 25 عاماً في العمل العام.

ونوّهت مصادر دبلوماسية بالإجراءات التي اتخذتها كوريا في التعامل مع جائحة كورونا، حيث نجحت في التغلب على الفيروس المستجد مع اللجوء إلى الحد الأدنى من التقييد للتجارة الحرة، وذلك بتجنب التدابير الصارمة مثل إغلاق الحدود، كما أنها سعت لنزع فتيل الأزمة العالمية وذلك بمشاركة مجموعات الاختبارات والأقنعة الواقية مع المجتمع الدولي.

ولفتت المصادر إلى أن المرشحة الكورية تتمتع بمهارات وساطة تفاوضية متميزة للوصول إلى إجماع، أدت إلى قيام كوريا بإبرام العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية ومتعددة الأطراف مع القوى الاقتصادية الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا. وأشارت إلى أنه بالنظر إلى موقع كوريا الجنوبية وعلاقاتها الجيدة مع مختلف الدول من خلال دبلوماسيتها النشطة، فإن يو ميونغ قادرة على العمل بشفافية لتنسيق تضارب المصالح بين الولايات المتحدة والصين وبين الدول النامية والمتقدمة بطريقة موضوعية غير متحيزة، في إطار إستراتيجية واضحة لإصلاح منظمة التجارة العالمية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking