آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

العدساني: سأكشف تضخم حسابات بعض النواب

فهاد الشمري - 

تعهد النائب رياض العدساني، بنشر التقارير التي بين يديه، الخاصة بتضخم حسابات بعض النواب، في حال لم يلمس تحركاً حكومياً جاداً للتعامل معها.

وقال العدساني أمس إنه سيتابع الإجراءات المتعلقة بالتقارير التي سلمها مؤخراً إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، والمتصلة بشبهات غسل أموال وتضخم حسابات وحركة رصيد بنكي غير طبيعية لبعض النواب، وتحويلات وإيداعات كان من المفترض على وزير المالية براك الشيتان تطبيق القانون على الجميع، لجهة أنه الوزير الذي يشرف سياسياً على الجهات المختصة التي يتطلب منها الإحالة إلى النيابة وعدم المماطلة أو التراخي.

وأضاف: «خلال المساءلات السياسية المقبلة، وإذا لم يتم اتخاذ إجراء تجاه تلك التقارير، فإنني أعد الشعب الكويتي بأن أذكر البيانات كاملة وبتفاصيلها الدقيقة، المتعلقة بتضخم حسابات نواب وشبهات غسل أموال».

ولفت إلى أن «المسؤولية تقع على رئيس الوزراء، بعد تسلمه الملف الذي يتضمن التقارير المشار إليها، وذلك لاتخاذ الإجراء الصحيح».

وأوضح العدساني أن «المحاسبة ستطول الجميع، ويجب على وزير المالية ألا يعتقد أنه بعيد عن المحاسبة، فهو سيكون مشمولاً بالمساءلة عن ممارساته وتراخيه في العديد من الملفات».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking