آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

الهند تستبعد «هواوي» و«زد تي آي» من خطط الـ 5G
عمرو شيخ العرب-

تخطط الهند إلى استبعاد شركتي «هواوي» و« زد تي إي» الصينيتين من خطط طرح شبكات الـ 5G، بعد أن وصلت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها منذ 4 عقود بسبب الاشتباكات الحدودية الدامية التي أنهت فرص الشركات الصينية في الهند.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصادر مطلعة، أن الهند ستطبق قواعد الاستثمار التي تم تعديلها في 23 يوليو الماضي والتي تشير إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي لتقييد مقدمي العطاءات من الدول التي تشترك معها في الحدود البرية في خطوة تهدف إلى منع الشركات الصينية.

وقالت المصادر، إن وزارة الاتصالات ستستأنف النقاشات المعلقة بشأن الموافقات على تجارب 5G من قبل الشركات الخاصة بما في ذلك «بهارتي إيرتل» و«ريلاينس جيو إنفوكوم» و«فودافون آيديا»، مشيرة إلى أن الخطوة قد تأخرت بسبب قرارات الحظر والإغلاق على مستوى البلاد.

وقد تمتد عملية طرح الـ 5G بالمزاد إلى العام المقبل، وفقًا للمسؤولين، الذين توقعوا أن يتم الإعلان عن قرار حظر الشركتين الصينتين خلال أسبوع أو أسبوعين بعد موافقة رئيس الوزراء الهندي.

وأعلنت الهند في وقت سابق أنها تسعى إلى إعفاء الشركات الهندية من شراء المعدات الصينية، في أعقاب توتر العلاقات بين البلدين.

وتتماشى الخطط الهندية مع الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا، والتي انتهجت مواقف متشددة تجاه الشركات الصينية.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking