آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

116832

إصابة مؤكدة

710

وفيات

108606

شفاء تام

بلومبيرغ: ترامب خسر 10% من ثروته منذ توليه الرئاسة

عمرو شيخ العرب-

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، من الممكن أن يُسأل الناخبون الأميركيون عما إذا كانوا أفضل حالًا من حيث أوضاعهم الاقتصادية والميعيشة مما كانوا عليه قبل أربع سنوات أما لا؟، ولكن من المؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليس كذلك، حيث انخفض صافي ثروة الرئيس بنحو 300 مليون دولار في العام الماضي ووصلت إلى 2.7 مليار دولار، مما أدى خسارته 10٪ من ثروته منذ توليه منصبه، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ويعد هذا الانخفاض هو الأكبر منذ أن بدأ مؤشر بلومبرغ في تتبع ثروة الرئيس الاميركي في عام 2015.

وقد بدأت خسائر ترامب بالانخفاض في الدخل عبر محفظة مباني المكاتب التابعة لمنظمة ترامب وتفاقمت الخسائر بصورة كبيرة بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على أسواق العقارات في الولايات المتحدة.

وقالت وكالة بلومبرغ، أن المعارضين لسياسة الرئيس الأميركي قد يرون أن الخسائر التي لحقت به قد تكون ناجمة عن أخطائه الكارثية وفشله في مواجهة الوباء بسبب عدم أخذ أزمة تفشي كورونا في الولايات المتحدة على محمل الجد.

وعلى الرغم من جهود التحفيز الهائلة التي تبذلها الحكومة الاميركية والاحتياطي الفيدرالي، والتسارع السريع للتجارة الإلكترونية، غير أن بعض القطاعات ما تزال تواجه صعوبات التعافي مثل العقارات والسفر والترفيه.

وشكلت الانخفاضات الهائلة في قيمة مبنى مكتب الرئيس في وول ستريت، وبرج ترامب الشهير أكبر الضربات لصافي ثروته، فيما فقدت ملاعب الغولف الخاصة به قيمتها وسط انخفاض أوسع في الأسعار، نتيجة التراجع في أعداد الشباب الذين يمارسون هذه الرياضة.

وتسبب معدل الإصابة المرتفع بـ«كوورنا» في الولايات المتحدة وعدد الوفيات في هزة كبيرة الشركات التابعة لترامب، في الوقت الذي بدأ فيه إريك ترامب، الذي يدير الشركة أثناء وجود والده في البيت الأبيض، في طرح صفقة بيع محتملة لفندقهم في واشنطن.

وفي يونيو الماضي، قالت شركة «فورنادو» إنها تستكشف خيارات " مثل إعادة رسملة" برجين للمكاتب تمتلكهما بالاشتراك مع مؤسسة ترامب، غير أن الوباء والتوقعات غير المؤكدة للاقتصاد وسوق العقارات تجعل العثور على مستثمرين جدد تحديا كبيرا.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking