آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

تأكيداً لما نشرته «القبس».. انطلاق أولى رحلات الإخلاء للجالية الهندية اليوم

محمد المصلح - 

تأكيداً لما نشرته القبس في 5 أغسطس الجاري تحت عنوان «الكويت توافق للهند على إخلاء 1000 من رعاياها يومياً»، كشف مصدر مطلع لـ القبس ان الهند بدأت ظهر أمس بتسيير اولى الرحلات الجوية المغادرة لإخلاء رعاياها المقيمين في البلاد من الراغبين في العودة الى وطنهم.

وقال المصدر ان الرحلات الجوية مخصصة للمغادرة فقط ولا تشمل عودتهم الى البلاد، التزاما بالتعميم الصادر من سلطات الطيران المدني مسبقا بمنع دخول الاجانب الى الكويت من 31 دولة من بينها الهند.

زيادة الأعداد

وأضاف ان سلطات الطيران المدني وافقت للجانب الهندي على تسيير رحلات لإخلاء نحو 1000 راكب من الجنسية الهندية يوميا، وقد انطلقت أمس وتستمر حتى 17 الجاري وفق الترتيب كمرحلة اولى.

وتابع: «ان هناك ترتيبا وتنسيقا جديدا يجري لزيادة الحصص اليومية للركاب المغادرين الى الهند، بحيث تصل الى 2500 راكب يوميا تنطلق من 18 وحتى 31 الجاري، وسيتم اعتماد ذلك قريبا».

وبيّن المصدر ان عدد الركاب المغادرين يختلف من يوم الى آخر، ولكنه يعتمد على الحجوزات المسبقة من قبل الركاب، الا ان حصص المقاعد المتفق عليها هي 1000 راكب يوميا، منها 500 مقعد لشركات الطيران المحلية و500 مقعد لشركات الطيران الهندية.

موافقات مسبقة

وبحسب المصدر، فإن سلطات الطيران المدني في الدول الراغبة في تسيير الرحلات الجوية للمغادرة فقط يمكنها التنسيق مع إدارة النقل الجوي من خلال استقبال طلبات شركات الطيران، بحسب الإجراءات المعمول بها، وذلك للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلات للراغبين من المقيمين في السفر من الكويت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking