آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

المزرم: عدم استخراج سمات الدخول لجميع الجنسيات إلا بعد موافقة لجنة طوارئ كورونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول المستجدات المتعلقة بالوضع الصحي في البلاد من واقع المؤشرات والإحصاءات المتضمنة أعداد حالات الإصابة والشفاء والوفيات ومن يتلقون العلاج.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن المجلس قرر التأكيد على عدم استخراج سمات الدخول لجميع الجنسيات إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، فضلا عن اعتماد دليلي الإرشادات الخاصة بأنشطة المرحلة الرابعة والمرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

كما تم تكليف الوزراء كل في مجال اختصاصه بتنفيذ متطلبات المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس وتكليف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد بمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات.

 وأشار المزرم إلى السماح لبعض الأنشطة والمدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وهي: الأندية الرياضية والصحية - محلات العناية الشخصية، بالإضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن.

وذكر أنه تم الإبقاء على حظر التجول الجزئي المفروض في جميع مناطق دولة الكويت على أن يتم مراجعة هذا القرار في يوم الخميس المقبل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking