آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

الصين تؤكد: الدجاج المستورد من البرازيل.. مصاب بـ«كورونا»

محمد مراح -

كشفت الحكومة المحلية في مدينة شنتشن الصينية أن اختبارات قامت بها على عينات من أجنحة الدجاج المستوردة من البرازيل كشفت وجود فيروس كورونا على إحدى العينات.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية أن الحكومة المحلية حثت المستهلكين في المدينة على توخي الحذر عند شراء أغذية مجمدة مستوردة، بعد أن ثبتت إصابة عينة من أجنحة الدجاج القادمة من البرازيل بفيروس كورونا، وفقًا لبيان أصدرته الحكومة المحلية.

عينة إيجابية 

وتقول الوكالة أن العينة الإيجابية بفيروس كورونا مأخوذة من سطح اللحم، في حين أن الحالات الإيجابية المبلغ عنها سابقًا من مدن صينية أخرى، تم رصدها في أسطح التغليف على المأكولات البحرية المجمدة المستوردة.

وجرى استيراد أجنحة الدجاج المجمدة من منشأة صناعية في ولاية «سانتا كاتارينا»، جنوبي البرازيل، وفقًا لرقم التسجيل الوارد في البيان الصادر من الحكومة المحلية.

وأوضح البيان أن فحوص الفيروس التي أجريت لمن تعاملوا على الأرجح مع هذا المنتج، كانت جميعها سلبية، ونصحت السلطات من يشترون المنتجات المجمدة والبحرية بأن يتوخوا الحذر، في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

هذا وقالت حكومة المدينة على حسابها الرسمي على موقع «ويبو» الصيني إن ثلاث عينات من تغليف المأكولات البحرية المجمدة المستوردة أثبتت أنها مصابة بفيروس كورونا، في مدينة يانتاي شمال مقاطعة شاندونغ.

عبوات روبيان

بدورها ذكرت السلطات الحكومية في شيان، عاصمة مقاطعة شنشي بشمال غرب الصين، أن عينة من عبوات روبيان مجمد قادم من الإكوادور ثبت إصابتها بفيروس كورونا، وأوضحوا أنه تم إجراء مزيد من الاختبارات على منتجات أخرى والأشخاص الذين كانوا على اتصال بهذه المنتجات، وفق ما ذكرته شبكة SCMP الصينية.

هذا وتؤكد الشبكة أن علماء الفيروسات اقترحوا أنه يجب على المستهلكين تنظيف المكونات جيداً قبل الطهي والتأكد من طهي الأطعمة جيدًا لقتل فيروس كورونا وغيره من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking