آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

إجراءات السفر تخضع لضوابط صحية مشددة (تصوير: بسام زيدان)

إجراءات السفر تخضع لضوابط صحية مشددة (تصوير: بسام زيدان)

محمد المصلح - 

عقدت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اجتماعاً أمس، برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، لمراجعة إجراءات تشغيل الرحلات الجوية ومناقشة المستجدات المحلية والدولية لجائحة «كورونا».

وقال مصدر مطلع لـ القبس: إن الاجتماع لم يبحث عودة المقيمين من الخارج، لا سيما الأطباء والمهندسين والقضاة وغيرهم من الخبراء والفنيين، موضحاً أن الأجهزة العاملة في المطار لم تتلقَّ أي طلبات من الجهات الحكومية حول كشوف أسماء الموظفين الأجانب العاملين في وزارات الدولة الموجودين بالخارج.

وأكد المصدر أن عودة بعض المقيمين قرار يخضع لموافقة السلطات الصحية، ولم ترد أي طلبات جديدة حتى أمس من قبل الجهات الحكومية أو وزارة الصحة بعودة بعض موظفيها الأجانب.

وأكد المصدر أنه لم ترد أي توجيهات من السلطات الصحية بإضافة أو إلغاء بعض الدول الـ31 الممنوعة من دخول البلاد، قائلاً: «ستتم مواصلة الاستمرار بالعمل بحظر دخول الأجانب من 31 دولة، ما لم ترد أي تعليمات من قبل السلطات الصحية، لا سيما أن مراجعة قوائم الدول، سواء بالإضافة أو الإلغاء، تخضع للبحث والدراسة كل 10 أيام».

وبيّن المصدر أن الاجتماع بحث تقييم الإجراءات التشغيلية مع الجهات الحكومية بعد عودة الرحلات التجارية، موضحاً أن حركة الطيران الجوي تسير بشكل سلسل ومنتظم من دون أي معوِّقات تُذكر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking