آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

إيقاف مؤقت لاعتماد شهادات الهندسة للهنود

خالد الحطاب - 

اتخذت كل من جمعية المهندسين والهيئة العامة للقوى العاملة قرارا بإيقاف اعتماد شهادات المهندسين من الجنسية الهندية مؤقتا بعد اكتشاف تزوير بعض الأوراق والمعاملات واستخدام طرق غير شرعية للحصول على اذن عمل بمسمى مهندس.

وأكدت مصادر ذات علاقة لـ القبس أن جمعية المهندسين رصدت حصول بعض المقيمين من الجنسية الهندية على لقب مهندس رغم رفض معاملته لعدم تطابق شهادته الجامعية مع الشروط.

وذكرت أن المعلومات الأولية في القضية التي جرى تحويلها إلى وزارة الداخلية تشير إلى وجود عمليات تزوير لأختام جهات حكومية من قبل أفراد آسيويين يقطنون منطقة الفحيحيل ويبيعونها لصاحب المعاملة ويتم ارفاقها للشركات وتجديد اذن العمل.

وسبق للجمعية، بحسب المصادر، أن رصدت قيام هنود بتزوير اوراق الاعتماد الهندسي وتم تحويلهم لجهات الاختصاص علاوة على عدد من مزوري الشهادات الجامعية، غالبيتهم يعملون في القطاع النفطي.

ورفضت الجمعية اعتماد شهادات 3 آلاف هندي لعدم تطابقها مع الشروط في حين جرت احالة ما يقارب 7 مقيمين من الجنسية الهندية الى النيابة العامة بتهمة التزوير، سواء شهاداتهم الجامعية او اوراق ومحاضر رسمية.

ولفتت المصادر إلى أن الهنود الـ«3 آلاف» حوِّلوا إلى مهن أخرى تنطبق مع شهاداتهم الجامعية، سواء فنيين أو عمالة او سائقي مركبات وغير ذلك.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking