آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

يوسف ناصر يحاول التسجيل في مرمى الصين تايبيه

يوسف ناصر يحاول التسجيل في مرمى الصين تايبيه

عمر بركات -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (فيفا) امس تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين الى مطلع العام المقبل 2021 وذلك في ظل صعوبة اقامتها في المواعيد المُعدلة والمحددة في وقت سابق بدءاً من اكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد القاري قد اعلن عن جداول اللقاءات المتبقية في التصفيات خلال شهر يوليو الماضي قبل ان يتم اتخاذ القرار الذي علله بالتريث لمزيد من الحماية للاعبين والاجهزة الفنية والادارية.

ويأتي ذلك على الرغم من استئناف معظم الدول الآسيوية لمنافساتها المحلية من خلال عودة النشاط الداخلي في هذه الدول واقامة المباريات بشكل دوري مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية من قبل الاتحادات الاهلية والاندية واللاعبين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الا ان الاتحاد القاري ربما ارتأى تأجيل التصفيات لوقت لاحق في ظل غموض حركة الطيران بين الدول.

وسادت حالة من الارتياح النسبي لدى اتحاد الكرة المحلي حيث يتيح التأجيل الجديد المزيد من الوقت لدى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للوقوف على مستوى اللاعبين المحليين قبل الاستقرار على قائمة الازرق لخوض اللقاءات الثلاثة المتبقية من التصفيات والتي تجمعه على التوالي بمنتخبات استراليا، الاردن ومن ثم الصين تايبيه (تايوان).

ويعقد اليوم مسؤولو اللجنة الفنية اجتماعاً هاماً مع نظرائهم في لجنة المسابقات للوقوف على تبعات القرار من قبل آسيوي الكرة، حيث سيتم تعديل جداول المسابقات المحلية بما يخفف الضغط النسبي عن الفرق واللاعبين، بحيث سيتم دمج الفترة التي كان مقرراً ايقاف النشاط المحلي خلالها بسبب استعدادات الازرق واستمرار الموسم الجديد المزمع انطلاقه منتصف سبتمبر المقبل عقب انهاء كل اللقاءات المؤجلة من الموسم الجاري.

إلغاء معسكر المنتخب

كما سيتم الغاء معسكر الازرق الذي كان مقررا في النصف الثاني من الشهر المقبل استعداداً للقاءات التصفيات، كما سيتم الاجتماع مع الجهاز الفني للازرق لاعادة خطة اعداد المنتخب وفقاً للجدول الجديد للقاءات التصفيات، الذي ينتظر ان يتم الاعلان عنه من قبل الآسيوي خلال الفترة المقبلة.

اقرت اللجنة الفنية بالتنسيق مع لجنة المسابقات وبتوصية من ادارة التطوير والتدريب في اتحاد الكرة اتاحة الفرصة لمشاركة 10 من لاعبي فرق الشباب في كل ناد ضمن الفرق الاولى خلال المسابقات الرسمية للموسم الجديد، وذلك بحثاً عن توفير الاحتكاكات المطلوبة على مستوى البطولات المحلية للعناصر الشابة الواعدة واكتساب الخبرات المطلوبة كخطوة من عملية احلال وتجديد للاعبين الجدد لما يصب في مصلحة منتخبنا الوطني خلال السنوات المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking