آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

مسيرة راكبة أمام قصر السيف لإغاثة أصحاب المشاريع الصغيرة

حمد السلامة -

تنطلق في الحادية عشرة من صباح اليوم مسيرة تعبيرية ينظمها أصحاب المشاريع الصغيرة والمحال المتضررة من جائحة كورونا لمدة ساعة بالسيارات، انطلاقاً من مجلس الأمة إلى قصر السيف ذهاباً وإياباً.

وأكد مؤسس ومدير تجمع ملاك مطاعم الكويت حامد بن حمد ان المسيرة سيتضمنها تشغيل «فلشر» السيارات والالتزام بالجانب الايسر مع عدم استعمال آلات التنبيه.

وذكر بن حمد لـ القبس ان المشاركين في هذه المسيرة لهم مطلبان لا ثالث لهما هما تعويض الشركات الصغيرة والمتوسطة بحسب الضرر، وفتح جميع الانشطة التجارية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، قائلا «ان رسالتنا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد هي: نحن ابناؤكم وبناتكم اصحاب المشاريع الصغيرة نقول لكم خذوا مفاتيح محلاتنا ان لم تتم حمايتنا وتحقيق مطالبنا».

حجم الخسائر

وعن حجم الخسائر، اكد بن حمد عدم القدرة على حسابها «فالكل يعاني والكل مصدوم من تراكم الديون والسجن بانتظارنا، والقضية اكبر وامر من سوق المناخ، لان اكثر ضحاياها شباب وشابات الكويت، ولا نستطيع الانتظار، وعلى الحكومة انقاذ ابنائها الذين وثقوا بتشجيعها المستمر على العمل الحر لتنشيط عجلة التنمية».

وتساءل: «ما ذنبنا؟ ليست غلطتنا أن أطعنا القرارات الحكومية بإغلاق محلاتنا»، مؤكدا «استمرار المسيرات والالتزام بالسلمية مع التباعد لتحقيق مطالبنا، فنحن لا نستطيع تحمل قرار حكومي اثر ودمر مستقلبنا»، ومطالبا بـ«الاهتمام بالشباب الكويتي الذين اطاعوا الحكومة ووثقوا في وعودها».

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking