آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

بنغاليون يضغطون على حكومتهم لتسريع عودتهم إلى الكويت

مي السكري -

دعا عدد من العمال البنغاليين الذين غادروا الكويت إلى بلادهم قبل حظر السفر بسبب كورونا حكومة بلادهم أمس إلى بذل جهود دبلوماسية لضمان عودتهم إلى الكويت مجددا في أقرب وقت ممكن.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البنغالية، فقد قدمت مجموعة مؤلفة من حوالي 50 عاملا بنغاليا أمس مذكرة إلى وزارة الخارجية ورعاية المغتربين والتوظيف في الخارج، يعربون فيها عن خشيتهم من أن تنتهي صلاحية تأشيراتهم، مبيّنين أن عدة آلاف من العمال قد يفقدون وظائفهم وأعمالهم التجارية في الكويت ما لم ترفع الكويت حظر السفر المفروض على بنغلادش و30 دولة أخرى.

وذكرت الصحيفة أن الكويت افتتحت رحلاتها الدولية جزئيا في الأول من أغسطس بعدما توقفت في مارس بسبب الوباء، ومع ذلك فإن الحظر مستمر على 31 دولة بما فيها بنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال.

وقال أحد الموقعين على المذكرة للصحيفة ويدعى صبور خان إنه عاد إلى بنغلادش في 4 ديسمبر في إجازة، وكان من المقرر أن يعود في أواخر مارس، ولكن بحلول ذلك الوقت تم تعليق السفر إلى الكويت.

فقدان الأعمال

وبيّن أن «لدى حكومة الكويت قاعدة تقضي بوجوب عودة الوافد من إجازته إلى الكويت في غضون ستة أشهر، وبسبب الوباء مددت الكويت هذا الإطار الزمني إلى تسعة أشهر»، مشيرا إلى أن «هناك العديد من العائدين الذين يقيمون في بنغلادش منذ سبعة إلى ثمانية أشهر، وإذا لم يتمكنوا من العودة في أقرب وقت، فسيفقدون وظائفهم أو أعمالهم».

وذكر صبور أن لديه متجرا لبيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في الكويت، واستثمر فيه الكثير من المال، وإذا لم يستطع العودة، فسيفقد عمله، مبيّناً أن دولاً أخرى كالهند وباكستان والفلبين بدأت جهودا دبلوماسية لرفع الحظر، وعلى بلاده أن تتحرك دبلوماسيا في الاتجاه ذاته.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking