آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

الصحة العالمية تدعو الحكومات للتركيز على منع انتشار كورونا

(كونا) - دعا مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرسوس اليوم الاثنين الحكومات إلى التركيز على منع انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بكل الطرق الممكنة كي تتمكن المجتمعات من التحرك بأمان.

وأضاف غيبرسوس في مؤتمر صحفي عن بعد من مقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية أن أعداد المصابين بالفيروس بلغت هذا الأسبوع 20 مليون حالة مسجلة مع قرابة ثلاثة أرباع المليون حالة وفاة.

وأوضح أن وراء هذه الإحصائيات قدر كبير من الألم والمعاناة فالعالم يمر بمرحلة صعبة ذلك لأن كل حياة نفقدها لها أهميتها.

وأشاد غيبريسوس بتجربة نيوزيلندا في التغلب على انتشار الفيروس مبكرا وتجربة رواندا في القيادة القوية للتعامل مع الأزمة وتوفير التغطية الصحية الشاملة والعاملين الصحيين المدعومين جيدا والاتصالات الصحية العامة الواضحة.

كما أشاد ب«التدابير القوية والدقيقة» التي اتخذتها دول مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا أخيرا للتعامل مع عودة ارتفاع معدلات الإصابات مؤكدا انها هي المفتاح لمنع أي عودة ظهور للمرض والسماح بإعادة فتح المجتمعات بأمان.

ولفت ألى تطوير اللقاحات لعلاج الفيروس متوقعا أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة في مجالي اللقاحات والعلاج.

في الوقت ذاته حذر غيبريسوس من تاثير نقص التمويل على سرعة ايجاد اللقاحات العلاجية مؤكداً أن توفير اللقاحات وحدها يتطلب أكثر من 100 مليار دولار.

واوضح ان هذا المبلغ يبدو كبيرا لكنه صغير مقارنة مع تكلفة حزمة التحفيز المالي التي اعتمدتها مجموعة العشرين بقيمة عشرة تريليونات دولار للتعافي من تبعات الجائحة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking