آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101851

إصابة مؤكدة

592

وفيات

92961

شفاء تام

موجة استقالات تضرب لبنان

تزامنا مع انعقاد مؤتمر المانحين الدوليين لدعم لبنان بمبادرة فرنسية، وعقب ليلة من الاضطرابات الأمنية على خلفية التظاهرات المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت، شهد لبنان اليوم الأحد، موجة استقالات بدأت بوزيرة الإعلام منال عبد الصمد تلتها استقالة النائب في البرلمان نعمة افرام فيما ترددت أنباء عن اعتزام وزير البيئة دميانوس قطار تقديم استقالته في وقت لاحق.

وقالت عبد الصمد في كلمة بثتها وسائل إعلام محلية «بعد هول كارثة بيروت، أتقدم باستقالتي من الحكومة متمنية لوطننا الحبيب لبنان استعادة عافيته في أسرع وقت ممكن».

وقدمت اعتذارها من اللبنانيين لعدم تلبية طموحاتهم في الحكومة التي تشكلت بداية العام الحالي.

كما أعلن النائب نعمة افرام، اليوم الأحد، استقالته من البرلمان اللبناني، وهو سادس نائب يعلن استقالته منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت.

من ناحيته، دعا رأس الكنيسة المارونية بلبنان البطريرك بشارة بطرس الراعي إلى استقالة الحكومة إن لم تستطع تغيير «طريقة حكمها... وباتت عاجزة عن النهوض بالبلاد» ومساعدتها على التعافي من الانفجار الهائل الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.

إلى ذلك، دعا لبنانيون، اليوم الأحد إلى انتفاضة لا تتوقف للإطاحة بزعمائهم السياسيين وسط غضب عام جراء الانفجار المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي في بيروت.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالاستقالة بسبب ما وصفوه بالإهمال الذي أدى إلى انفجار الثلاثاء. وتحول الغضب إلى مشاهد عنف في وسط بيروت أمس السبت.

على جانب آخر، يستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكي دونالد ترامب وزعماء سياسيين آخرين اليوم في مؤتمر للمانحين عبر دائرة تلفزيونية تحت رعاية الأمم المتحدة لجمع مساعدات طارئة من أجل لبنان بعد الانفجار الهائل الذي وقع في بيروت الأسبوع الماضي.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking